التمويل والبنوك

البنك الدولى يتوقع ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج 2.7% لـ32 مليار دولار خلال 2022

تحويلات المصريين
تحويلات المصريين بالخارج

البنك الدولى: مصر ضمن أكبر 8 دول متلقية للتحويلات فى 2022 

 
قال البنك الدولى فى تقرير حديث، إن مصر من أكبر 8 دول متلقية للتحويلات خلال العام الحالي. 

وأضاف التقرير، أن قائمة أكبر8 دول متلقية للتحويلات تضم الهند حيث تم إنشاء معيار قياسي قدره 100 مليار دولار في العام، تليها المكسيك بإجمالي 60 مليار دولار (التي حلت محل الصين في المركز الثاني خلال عام 2021)، والصين والفلبين، ثم جمهورية مصر العربية. 

وأضاف التقرير إنه منذ عام 2009، شكلت التحويلات أكبر مصدر لتدفقات الموارد الخارجية لتنمية منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث بلغت 60 في المائة من إجمالي التدفقات الوافدة في عام 2022، متجاوزة بشكل جيد مجموع المساعدة الإنمائية الرسمية والاستثمار الأجنبي المباشر وتدفقات حافظة الأسهم والديون. 

 

  

وأوضح أنه من المرجح أن تظل التحويلات المالية والمساعدة الإنمائية الرسمية ذات أهمية قصوى بالنسبة للمنطقة على المدى المتوسط، بالنظر إلى حالة عدم اليقين التي أضفتها الحرب في أوكرانيا على التوقعات العالمية، علاوة على ذلك فإن صعوبات التمويل المالي والخارجي، والتي من المحتمل أن تتطلب دعمًا على المدى القريب من صندوق النقد الدولي. 

كما توقع التقرير نمو تحويلات المصريين بالخارج بنسبة حوالي 2.7 في المائة من تدفقات التحويلات لعام 2022 لتصل إلى 32 مليار دولار، حيث تعمل هذه التحويلات على دعم التدفقات الداخلة إلى مصر، وهذه بدورها تكتسب الآن أهمية حاسمة للبلد في تعويض النقص المستمر في الحسابات الخارجية والمالية. 

 

 

 

الأكثر مشاهدة