أخبار اقتصادية

جهاز تنظيم الاتصالات يُطلق الدورة التدريبية الرابعة في مجال تنظيم الاتصالات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

ينظم المركز المصري الأفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فعاليات الدورة التدريبية الرابعة في مجال تنظيم الاتصالات بمشاركة 13 دولة عربية وأفريقية. 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الرامية إلى بناء الكوادر البشرية الأفريقية في مجال تنظيم الاتصالات وتبادل الخبرات والممارسات الفنية والتجارية مع نظرائهم بأجهزة الاتصالات في القارة الأفريقية، وتماشيًا مع توجهات الدولة بتعزيز العلاقات مع دول القارة الأفريقية. 

وتشمل مجالات التدريب الموضوعات الخاصة بالطيف الترددي واعتماد النوع والتراخيص. ويوفر البرنامج التدريبي فرص للتواصل المستمر بين الخبراء في الدول الأفريقية لتبادل الرؤى والاستفادة من تجارب مصر في هذا المجال. 

ومركز التدريب المصري الأفريقي في مجال تنظيم الاتصالات هو الأول من نوعه في أفريقيا للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات، ويتيح فرصًا واسعة لتبادل الخبرات بين دول القارة في مجالات الاتصالات. ويهدف المركز إلى توحيد الرؤى بين منظمي الاتصالات والهيئات ذات الصلة من خلال منظومة تدريبية متخصصة تضم الخبرات المصرية الأكاديمية والمهنية لتمكينهم من المساهمة في بناء اقتصاد أفريقي رقمي واعد. 

ويستهدف المركز تدريب 150 متخصص سنويًا من خلال دورات تدريبية متخصصة يعكف على تصميمها وتدريسها نخبة من الخبراء الدوليين. 

 

الأكثر مشاهدة