التمويل والبنوك

CIB يعلن تشكيل مجلس إدارته الجديد بعد إنضمام هشام عز العرب

CIB
CIB

أعلن البنك التجاري الدولى، فى إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، رسميًا إنضمام هشام عز العرب لعضوية مجلس الإدارة – غير تنفيذي، وذلك بناءًا على طلب المجلس وموافقة البنك المركزي المصري بتاريخ 21 نوفمبر الحالي. 

وفيما يلي ينشر تشكيل مجلس إدارة البنك التجاري الدولى CIB بعد انضمام عز العرب. 

ويضم التكشيل الجديد لمجلس إدارة البنك التجاري الدولى CIB شريف سامي رئيسًا لمجلس الإدارة – غير تنفيذي، وحسين أباظة المسئول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب. 

كما يضم التشكيل الجديد 7 أعضاء بمجلس الإدارة –غير التنفيذيين، على رأسهم هشام عز العرب، والدكتور أماني أبو زيد، وماجدة حبيب، بالإضافة إلى كل من باريش داتاتر ايا سوكتانكار، وراجيف كريشان لال كاكار، وجاي مايكل باسلو، وطارق رشدي. 

وأيضًا يضم التشكيل الجديد فاضل العلي وعزيز المولجي، أعضاء مجلس إدارة غير تنفيذيين ممثلين عن شركة (ألفا أوريكس المحدودة) وشهي شركة تابعة لشركة ADQ. 

وشركة (الفا) أوريكس المحدودة هي شركة تابعة لشركة (ADQ) تبلغ اجمالي نسبة ملكيتها 18.595% سهم في البورصة المصرية وشهادات الإيداع الدولية (GDR)، وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد الأسهم الصادر عن شركة مصر للمقاصة لشركة ألفا أوريكس المحدودة هو 496،294،777 سهم بنسبة 16.64% استنادا لطريقة الإحتساب الواردة بالمادتين رقم (4) و(30) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية. 

وكان هشام عز العرب قد أعلن استقالته من منصب مستشار محافظ البنك المركزي المصري، بالإضافة إلى استقالته من عضوية مجلس إدارة جي بي أوتو. 

ويتمتع عز العرب بخبرة واسعة في القطاع المصرفي، ومع البنك بصفة خاصة حيث كان على رأس قيادة البنك كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب من 2002 حتى 2020. 

وقد حصد عز العرب العديد من الجوائز العالمية لمساهماته في الخدمات المالية في الشرق الأوسط، وقد انضم إلى البنك التجاري الدولي في عام 1998 من (دويتشه بنك)، وعمل سابقا مع كل من (جي بي مورجان) و(ميريل لينش) في مناصب عدة ما بين البحرين ونيويورك والقاهرة. 

وحصل عز العرب على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، وفي أغسطس الماضي تم تعيينهمستشار أول محافظ البنك المركزي. 

 

الأكثر مشاهدة