التمويل والبنوك

خلال قمة المناخ COP27

مجموعة QNB والمنظمة الخليجية للبحث والتطوير تستكشفان الفرص المتاحة في التحول الأخضر والمستدام

مجموعة QNB والمنظمة
مجموعة QNB والمنظمة الخليجية للبحث والتطوير

التقى ممثلو مجموعة QNB في مؤتمر قمة المناخ  COP27 مع ممثلي المنظمة الخليجية للبحث والتطوير(جورد) في الجناح الخاص بالمنظمة في المنطقة الخضراء والتي تعد منصة لاستيعاب المستثمرين والمجتمع المدني والحكومات وغيرها. 

وتم خلال الاجتماع مناقشة  الفرص المتاحة وجوانب التعاون في التحول الأخضر والمستدام من خلال الاستفادة من الشراكة الاستراتيجية التي تربط جورد  ومجموعة QNB. 

وقد حضر الاجتماع كلا من محمد بدير، الرئيس التنفيذي ل QNB الأهلي، وطارق فايد، مساعد الرئيس التنفيذي، وإيهاب رأفت، الرئيس التنفيذي للعمليات، ويوسف الحر، رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير.  

يشار الى أن المنظمة الخليجية للبحث والتطوير، هي مؤسسة غير ربحية تقود التحول نحو بيئة مستدامة ومنخفضة الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقع مقرها الرئيسي في قطر. 

وتتعاون مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وأفريقيا، مع جورد لتعزيز ممارسات البناء المستدام باستخدام النظام العالمي لتقييم الاستدامة "جي ساس"، وكجزء من هذا التعاون، يقدم QNB عروضا ترويجية للرهن العقاري الأخضر للمشاريع العقارية التي تسعى للحصول على شهادات المباني الخضراء في إطار عمل منظومة "جي ساس". 

 وبهذا تعد مجموعة QNB الأولى من نوعها في المنطقة في المساهمة في تطبيق معايير "جي ساس" كجزء من جهودها الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة، وتفانيها لعملائها لتقديم حلول مبتكرة دائما من خلال منتجاتها وخدماتها.  

تعزز هذه الاتفاقية جهود مجموعة QNB في التخفيف من آثار تغير المناخ من خلال منتجاتها وخدماتها الفريدة التي تشجع على تغيير سلوك المستهلك نحو ممارسة أكثر استدامة. 

نبذة عن GORD: نبذة عن المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (جورد): المنظمة الخليجية للبحث والتطوير، هي مؤسسة غير ربحية تقود بيئة الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقع مقرها الرئيسي في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، وتسعى المنظمة عبر أنشطتها المتنوعة إلى دعم تحوّل المجتمعات والبنية المؤسسية والبيئة العمرانية نحو الاستدامة، كما تسعى إلى تعزيز الابتكار وتطوير القدرات لتمكين النمو المستدام منخفض الكربون للأجيال الحالية والمستقبلية. تشمل العمليات الرئيسية للمنظمة: البحث والتطوير، ووضع المعايير، وإصدار شهادات المباني الخضراء، وخدمات الاعتماد، وشهادات خفض البصمة الكربونية، والاختبارات الفنية، ونشر المعرفة والخدمات الاستشارية المتعلقة بمجالات الاستدامة البيئية وتغير المناخ، وذلك بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs). 

نبذة عن QNB الأهلي: QNB الأهلي هو ثاني أكبر بنوك القطاع الخاص المصرية، وأحد الشركات التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، والداعم الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا.  يقدم البنك مجموعة واسعة من المنتجات التي تخدم الاحتياجات المالية للشركات المتوسطة والمؤسسات الصغيرة والأفراد وتوفير الخدمات والمنتجات التي تتناسب مع متطلباتهم الخاصة، مع التركيز المتوازن على كل من قطاع الشركات وقطاع التجزئة المصرفية، وقد نجح في الحفاظ على مكانته في السوق المصري مما ساعده على تحقيق نمو ملحوظ في محفظة القروض والودائع، نمو حصة السوق، زيادة العائدات، والحفاظ على جودة الأصول السليمة ونسب التكلفة.   

وقد أنشأ QNB الأهلي عدد من الشركات التابعة في مجالات متخصصة، مثل QNB الأهلي للتأجير التمويلي الذي تأسست عام 1997 وQNB الأهلي لتأمينات الحياة عام 2003 وQNB الأهلي للتخصيم عام 2012. ويتواجد QNB الأهلي حاليا بشبكة فروع تبلغ 231 فرعًا تغطي أهم المحافظات في مصر، وأكثر من 880 جهاز صراف آلي، ونقاط بيع يبلغ عددها أكثر من 58700 جهاز، هذا بالإضافة إلى تخصيص مركز اتصال لخدمة العملاء يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لخدمة أكثر من 1،390،000 عميل. 

 

الأكثر مشاهدة