التمويل والبنوك

مجموعة انتيسا سان باولو وبنك الإسكندرية يشاركان في قمة المناخ COP27

دانتي كامبيوني، العضو
دانتي كامبيوني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الإسكندر

تشارك مجموعة انتيسا سان باولو  وبنك الإسكندرية  في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27، المنعقد في شرم الشيخ - مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022.

  صرح ماركو اليو روتيني، رئيس قطاع البنوك الدولية التابعة لمجموعة انتيسا سان باولو: "تأتي مشاركة المجموعة في COP27 كجزء من جهودنا في مجال الاستدامة مع التزام كبير بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، حيث نوجه جهودنا والتزاماتنا نحو عالم أكثر استدامة مع التزام واضح على كافة الأصعدة الخاصة بالمجموعة في جميع أنحاء العالم، أثناء مؤتمر المناخ COP27، سنوضح توجهاتنا في مجال الأعمال الزراعية في مصر، بالإضافة إلى فرص العمل التي ستشكل مسار التنمية لدينا".

وصرح ماورو ميتشيلو، رئيس قطاع صيرفة الشركات والاستثمار في  IMI بمجموعة انتيسا سان باولو: "يتعين على البنوك التأكد من أن استراتيجيتها تتكيف وتتطور باستمرار مع التغييرات الهيكلية في مجال الاستدامة. إحدى الركائز الاستراتيجية لقسم IMI CIB بمجموعة إنتيسا سان باولو  يستلزم بذل جهد قوي لدعم التحول المستدام لعملائنا، من خلال منصة متخصصة لمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ومجموعة المنتجات".

وصرح الدكتور زياد بهاء الدين، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لبنك الإسكندرية معلقا على مشاركة البنك في المؤتمر: "اعتمد البنك على مر السنين في إطار استراتيجية الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لمجموعة انتيسا سان باولو، نهجًا ديناميكيًا للغاية تجاه تغير المناخ، وكفاءة الطاقة واعتماد مبادرات التمويل المستدام الرائدة في الاقتصاديات الخضراء والدائرية".

كما أضاف دانتي كامبيوني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية، قائلًا: "انطلاقًا من استراتيجية بنك الإسكندرية وإيماننا القوي بأهمية الابتكار والتمويل الشامل في دفع عجلة التنمية الزراعية، نشارك بنشاط في مؤتمر المناخ COP27 هذا العام مع التركيز بشكل خاص في يوم التكيف والزراعة، لتسليط الضوء على دورنا نحو قطاع زراعي أكثر استدامة والدور المهم للمؤسسات المالية في هذا الصدد".

الأكثر مشاهدة