التمويل والبنوك

مجموعة QNB ينظم ورشة عمل حول التنفيذ الاستراتيجي لكبار المسؤولين

مجموعة QNB
مجموعة QNB

نظم QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، عددًا من ورش العمل حول التنفيذ الاستراتيجي لكبار المدراء التنفيذيين في البنك وذلك ضمن إطار برامجه لتطوير المهارات المتعلقة بإعداد وتنفيذ الاستراتيجيات.
وقد تعاونت إدارة الموارد البشرية في QNB مع منسقين من شركةOsosim، وهي شركة عالمية متخصصة في تكنولوجيا التعليم والمحاكاة، لتنظيم ورشة العمل التي استمرت ليومين واستندت إلى محاكاة الأعمال الاستراتيجية التنافسية.

 وخلال الورشة، قام المدراء التنفيذيين بإدارة فريق متعدد الوظائف لطرح منتج استراتيجي في السوق في وقت محدد وضمن حدود الميزانية مع ضمان رضا العملاء وأصحاب المصلحة الرئيسيين. وانصب التركيز على تنفيذ الأولويات الاستراتيجية، وكيفية قيام ا المدراء باتخاذ قرارات أفضل، وتحفيز وإلهام أعضاء الفريق أثناء عملية التغيير وإدارة أصحاب المصلحة بشكل فعّال.

عند الانتهاء من ورشة العمل، سيتقدم المشاركون بخطة تفصيلية بكيفية إدارة أصحاب المصلحة في المشروع والتواصل مع الفريق المعني بالمشروع في مبادرة سيتم تنفيذها في عام 2023.

وفي هذا السياق، قال عبد الله ناصر آل خليفة، مدير عام إدارة الموارد البشرية لمجموعة QNB: " نحن حريصون على تنظيم مثل هذه الورش والدورات التي تهدف الى تطوير مهارات وكفاءات فريق عمل البنك على مستوى الإدارة التنفيذية   وتقديم الدعم بكافة الطرق لتنفيذ استراتيجية مجموعة QNB للعام 2025. وبصفتنا أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، فإننا ملتزمون ببذل جهود حثيثة لتطوير مهارات القادة، وخاصة فيما يتعلق بتعزيز القدرات والخبرات المطلوبة لتحقيق استراتيجية البنك على المدى الطويل". وفي إطار جهوده المستمرة، تجدر الإشارة إلى أن QNB يخطط لإعداد وإطلاق برامج جديدة لتطوير القادة في عام 2023. 

تفخر مجموعة QNB، التي تعتبر العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA 2022™ لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتتواجد مجموعة QNB من خلال فروعها والشركات التابعة والزميلة في أكثر من 30 دولة عبر ثلاث قارات، حيث تقدم مجموعة شاملة ومتطورة من المنتجات والخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل لدى المجموعة أكثر من 27 ألف موظف يقدمون خدمات المجموعة من خلال 1000 موقع، مع شبكة صراف آلي تضم 4700 جهاز.

الأكثر مشاهدة