التمويل والبنوك

البنك الأهلي المتحد يحقق 30.4 مليون دينار كويتي أرباحًا صافية بنهاية سبتمبر 2022

البنك الأهلي المتحد
البنك الأهلي المتحد

أعلن البنك الأهلي المتحد ش.م.ك.ع. عن نتائج أعماله خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، حيث بلغت أرباح البنك 30.4 مليون دينار كويتي بما يزيد عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت 27.1مليون دينار كويتي وبنسبة زيادة تبلغ 12.2%. كما حقق البنك إجمالي أرباح تشغيلية بلغت 70 مليون دينار كويتي خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2022 بزيادة قدرها 2.9٪ مقابل. 68.0 مليون دينار كويتي في نفس الفترة من عام 2021. 

وارتفعت إجمالي الموجودات إلى ما قيمته 4.59 مليار دينار كويتي بنهاية الربع الثالث من عام 2022، مقارنة مع إجمالي موجودات بلغت 4.57 مليار دينار كويتي تم تسجيله في نهاية سبتمبر 2021. 

كما ارتفع كل من صافي محفظة التمويل وودائع العملاء ليصل إلى 3.36 مليار دينار كويتي، و3.16 مليار دينار كويتي على التوالي في نهاية سبتمبر 2022، مقارنة ب 3.26 مليار دينار كويتي، و3.13 مليار دينار كويتي على التوالي في نهاية الربع الثالث من عام 2021 

وتعليقا على هذه النتائج، صرح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد الدكتور أنورعلي المضف قائلًا ": مازالت الأسواق المالية تعاني من أثارعدم الإستقرار الإقتصادي وإرتفاع مستويات التضخم بصورة غير مسبوقة في العالم، والتي خلقت تحديات إضافية أمام المصارف. على الرغم من ذلك نجحت سياسات البنك الحصيفة في تحويل هذه التحديات إلى فرص للنمو كما وأننا نواصل جهودنا بحذر للإستفادة من جودة البيئة التشغيلية في الكويت نظرا لتحسن الإنفاق الاستهلاكي والذى يترافق مع عودة الإنتعاش للنشاط التجاري والسفر، والزيادة في أسعار النفط". 

وأضاف "من منطلق المؤشرات المالية التى حققها البنك أكدنا قدرته على صلابة مركزه المالي والحفاظ على مستوى ربحية جيد، معتمدا على استراتيجية متحفظة ونزعة متدنية للمخاطر. هذا بالإضافة إلى أداء البنك المتوازن واحتفاظه بقدرته على النمو. كما تعكس قوة وثبات القطاع المصرفي في دولة الكويت،وجدارة الاقتصاد الكويتي بشكل عام وذلك بالإستناد على قوة مؤشرات الوضع الإقتصادي في الكويت، وفرص الأعمال الواعدة التي تنتظر القطاع المصرفي والتى نعمل على الإستفادة منها من خلال استرتيجية العمل المتوازن". 

وأكد المضف: لقد نجح البنك الأهلي المتحد في إنهاء التسعة أشهر الأولي من السنة المالية 2022 بنتائج جيدة واستطاع تحقيق نمو في الأرباح مقارنة مع نفس الفترة من عام 2021 بفضل إستراتيجية عملنا المرنة والمتوازنة، وما نستند إليه من أسس مالية صلبة واستراتيجية حصيفة وتوافر كفاءات مصرفية. وأشار الدكتور المضف إلى إلتزام البنك بتطبيق قواعد راسخة للحوكمة واستمرار جهوده فى دعم مختلف فئات المجتمع من خلال برنامجه الطموح للمسؤولية المجتمعية. 

وتوجه الدكتور المضف بالشكر لمساهمي البنك على ما قدموه من دعم ومساندة للبنك، كما توجه بالشكر لعملاء البنك الكرام لولائهم الدائم وثقتهم وتفاعلهم مع ما يقدمه لهم البنك من خدمات جديدة أكثر ملاءمة لمتغيرات الحياة، وخاصة الخدمات المصرفية الرقمية بما لها من قدرة ومرونة فى تلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم. وأعرب الدكتور المضف عن شكره وتقديره لموظفي البنك على ما أظهروه من إخلاص وتفان في العمل، مؤكدا على اعتزاز البنك الأهلي المتحد بثروته البشرية التى يعتبرها الركيزة الأساسية لاستمرار نجاح البنك وتقدمه. 

وفي تعليقها على الأداء المالي للبنك لفترة التسعة أشهر الأولي من السنة المالية 2022، أفادت الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بالبنك الأهلي المتحد جهاد سعود الحميضي "لقد حققنا نموا في الأرباح، وارتفاعا في الأصول ومحفظة التمويل، وهو ما يعكس نجاح مساعينا في الإستفادة من حالة التعافي التي تشهدها البيئة التشغيلية في الكويت". 

وأكدت الحميضي: أن البنك الأهلي المتحد يواصل جهوده في تقديم العديد من الخدمات المصرفية المتطورة التى تلبي تطلعات عملائنا مع التركيز على خطة التطور الرقمي لخدمات ومنتجات البنك بما يحقق أفضل المستويات والخدمات المصرفية للعملاء. كما يواصل البنك جهوده للحفاظ على مكانته في طليعة البنوك المحلية في الكويت من خلال تقديم حلول مالية تمويلية وأوعية إدخارية متميزة. 

وأشارت الحميضي أن البنك الأهلي المتحد يواصل مساعيه لتنمية الكفاءات المصرفية وتوفير كل سبل الدعم لموارده البشرية من خلال بيئة عمل جاذبة وقادرة على تطوير الأعمال. كما أكدت الحميضي أن البنك يمضي بخطي متسارعة نحوتحقيق الإستدامة الشاملة. 

ولفتت الحميضي إلى ان البنك قد استطاع خلال التسعة أشهر الأولي من العام 2022 أن يحصد باقة من الجوائز المرموقة في قطاعات عديدة من قطاعات العمل المصرفي، حيث نال البنك جائزة "أفضل بنك في تقنية المعلومات المصرفية في الكويت 2022" من مجلة إنترناشيونال بيزنس، حيث حصل البنك الأهلي المتحد على هذه الجائزة تقديرًا لتزامن البنك مع أحدث الحلول التقنية الفعالة، كما حصل البنك على جائزة "أفضل بنك لأنشطة الخزينة الكويت 2022" من جلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيوحيث تعتبر هذه الجائزة بمثابة إعتراف بالابتكار والإنجاز والأداء المتميز لادارة الخزينة لدى البنك. بالإضافة إلى ذلك، حصل البنك على جائزة "أفضل بنك لمبادرات الموارد البشرية - الكويت 2022" من مجلة انترناشيونال فاينانس العالمية، للتأكيد على استراتيجية الموارد البشرية بالبنك، وإشراك الموظفين، والاحتفاظ بالمواهب، واكتساب المواهب والاعتراف بها. 

وحصد البنك جائزة "أفضل تجربة مصرفية للعميل في الكويت للعام 2022" من قبل مجلة جلوبل فاينانس، وذلك نظرا للإنجازات الملموسة التي حققها البنك في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد. 

وكذلك حصل البنك على جائزة "أفضل بنك في التسويق والخدمات المقدمة عبر وسائل التواصل الإجتماعي في الكويت للعام 2022" من قبل مجلة جلوبل فاينانس، حيث تأتي هذه الجائزة تتويجًا لجهود البنك المُتميزة ودوره الفعّال في وسائل التواصل من خلال إستراتيجيته الفعال لجذب وخدمة العملاء من مستخدمي القنوات الرقمية. 

ونال البنك أيضا جائزة "أفضل بنك في إدارة النقد عبر الإنترنت للعام 2022" على مستوى دولة الكويت ضمن قطاع الخدمات المصرفية للشركات للعام الخامس، وذلك من قبل مجلة جلوبال فاينانس المرموقة والتي تمنح هذه الجوائز للبنوك التي تقدم حلولًا مصرفية محلية وإقليمية وعالمية متطورة. 

كما حصل على على جائزة " أفضل بنك للخدمات المصرفية الخاصة في الكويت لعام2022"، من مجلة ميد، حيث تعد مجلة ميد من أكثر مصادر الأخبار والأبحاث والتحليلات تميزًا واحترافية في مجال المال والاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط. كما حصل البنك على جائزة "أفضل بنك في المسؤولية الاجتماعية - الكويت 2022" من مجلة مجلة إنترناشيونال بيزنس. حصل البنك على هذه الجائزة تقديرًا لما تم تخصيصه واستثماره من موارد لتنمية المجتمع اقتصاديًا وبيئيًا. 

وبالإضافة للجوائز السابقة، حصل البنك الأهلي المتحد على شهادة الآيزو المرموقة - معيار إدارة الجودة ISO 9001:2015 الخاصة بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والتطوير وتقديم الخدمات من ALCUMUS، وتعد هذه الشهادة هي معيار إدارة الجودة المعترف به عالميا الذي طورته ونشرته المنظمة الدولية للتوحيد القياسي وقد تم إصدارها بعد مراجعة شاملة وتقييم في الموقع للعمليات والوظائف التجارية مقابل أفضل الممارسات العالمية ومتطلبات المعيار. 

وفي ختام تعليقها تقدمت الحميضي بخالص الشكر إلى بنك الكويت المركزي ورئيس وأعضاء مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد، كما تقدمت بخالص الشكر والتقدير إلى مساهمي البنك وعملائه الكرام، وأعربت عن جزيل الشكر للإدارة التنفيذية بالبنك، وجميع موظفيه علـى جهودهـم المتميـزة وتفانيهم في عملهم 

 

الأكثر مشاهدة