التمويل والبنوك

"نكستا للتكنولوجيا المالية" تجمع 3 ملايين دولار فى استثمار بقيادة "إي فاينانس"

خلال التوقيع
خلال التوقيع

وقعت شركة "نكستا، مع مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية – الذراع الحكومي لعمليات التحول الرقمي في مصر- اتفاقية استثمار مع الشركة بقيمة 3 ملايين دولار.

وتأسست شركة "نكستا" للتكنولوجيا المالية، في عام 2021 بواسطة أحمد هشام بالتعاون مع فريق قوي، تحت إشراف مجلس إدارة صاحب رؤية، ومن المتوقع أن يتم إطلاق "نكستا" عمّا قريب وإحداث طفرة في مشهد التكنولوجيا المالية في مصر، وتستهدف ابتكار تجربة جديدة ومميزة في السوق المصري تُعرف بـ "بنوك الجيل القادم"، والتي من خلالها تعيد تعريف الخدمات البنكية الرقمية لجميع العملاء الرقميين وأسرهم.

وتتعهد "نكستا" لعملائها المرتقبين بنمط حياة أفضل من خلال تزويدهم بما يُعرف بـ "خدمات أسلوب الحياة البنكية" حيث سيسمح كارت نكستا، على سبيل المثال، بتحويل الأموال بشكل لحظي بسهولة وأمان، التحكم في الإنفاق وتتبعه، والعديد من الميزات الأخرى القادمة.

تتطلع نكستا شركة التكنولوجيا المالية الصاعدة إلى الحصول على ترخيصها النهائي في غضون أسابيع قليلة، بعد استيفاء جميع ضوابط البنك المركزي، ومن المقرر أن يدعم هذا الاستثمار الشركة حتى الإنطلاق الرسمي. 

من جانبه قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، إن المجموعة تولي أهمية كبيرة لدعم الشركات الناشئة فى مجال التكنولوجيا المالية تماشيًا مع سياسة البنك المركزي في الشمول المالي وتطوير الخدمات المصرفية الرقمية للوصول إلى البنوك الرقمية، الذي يضمن بدوره تعظيم أصول المجموعة واستثماراتها من خلال محفظة متنوعة في مجال التكنولوجيا المالية.

وأضاف سرحان، " تعد نكستا من بين الشركات الواعدة التي تمولها المجموعة ضمن العديد من الاستثمارات المستهدفة. ويجدر بالذكر أن المجموعة شاركت في إنشاء Nclude - وهو صندوق استثماري - للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، وبالتالي تساهم في تطوير الاتجاه الحالي والمستقبلي للتكنولوجيا المالية في مصر".

وعلق الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة نكستا، أحمد هشام، "لن أطلق عليها جولة تمويل، إنها أكثر من شراكة استراتيجية، فقد عززت مجموعة "إي فاينانس" مكانتها كشريك أساسي في دفع الحكومة المصرية نحو الرقمنة من خلال تطوير منصات متكاملة تقود الثورة الرقمية في مصر، نحن سعداء للغاية لوجودهم معنا، ونحن بالفعل جزء من هذا التحول الرقمي على الصعيد المحلي! ".

وأكد هشام، "يتزايد الطلب على الخدمات المالية الرقمية يومًا بعد يوم، ونعتقد أن هناك فرصة كبيرة لنا لتقديم تجربة مميزة لمختلف المستخدمين في مثل هذا السوق الواعد".

الأكثر مشاهدة