التمويل والبنوك

مجموعة QNB يواصل دعمه كشريك استراتيجي للنسخة السابعة من أسبوع قطر للاستدامة

بنك قطر الوطني الأهلي-QNB
بنك قطر الوطني الأهلي-QNB

أعلنت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، عن دعمها كشريك استراتيجي للنسخة السابعة من أسبوع قطر للاستدامة الذي ينظمه مركز "إرثنا" من 9 إلى 15 أكتوبر 2022. 

وتأتي مشاركة QNB في أسبوع قطر للاستدامة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المجموعة لدعم الانتقال نحو اقتصاد محايد الكربون من خلال رفع مستوى الوعي بقضايا الاستدامة لدى المجتمع. ويعتبر أسبوع قطر للاستدامة منصة فريدة لإبراز رؤية دولة قطر بشأن الاستدامة، وإظهار التقدم الذي أحرزته الدولة في مجالات الاستدامة، كما أن هذا الحدث يساعد على ترسيخ الارتباط المجتمعي لدعم هذه الرؤية. 

ويعد دور البنك كشريك استراتيجي ودعمه المستمر للمبادرات الوطنية والمجتمعية جزءًا أساسيًا من نهج وإطار عمل الاستدامة لدى مجموعة QNB. وقبيل انطلاق أسبوع قطر للاستدامة، واحتفالًا باليوم العالمي للقهوة، تعاونت المجموعة مع مقهى محلي لإطلاق مبادرة إعادة تدوير، حيث تم توزيع قهوة مجانية على الموظفين ليتم بعدها إعادة تدوير أكواب القهوة الخاصة بهم التي تستخدم لمرة واحدة. وتؤكد هذه المبادرة حرص المجموعة على التقليل من الأثر البيئي للمواد التي تصنع منها هذه الأكواب. 

وفي الفترة التي تسبق انطلاق البطولة، كثفت المجموعة جهودها من خلال إطلاق عدد من المسابقات للموظفين والعملاء، ويشمل ذلك مسابقة للأطفال لإنشاء نسخ مصنوعة يدويا من ملاعب البطولة وسيحصل الفائزين بتذاكر لحضور مباريات كأس العالم FIFA  قطر  2022™. 

تحافظ المجموعة على تصنيفات خارجية رائدة في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، بما في ذلك تصنيف "AA"  من MSCI، كما نالت العديد من الجوائز في هذا المجال هذا العام، من بينها جائزتي "الريادة والتميز في تقديم التمويل المستدام" و"الريادة والتميز في إصدار السندات المستدامة"، ضمن جوائز غلوبال فاينانس. وتضع هذه التصنيفات مجموعة QNB كأحد الجهات الإقليمية الرائدة في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. 

تفخر مجموعة QNB، الحائزة على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا، والبنك القطري الرسمي لكأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™. وتتواجد مجموعة QNB، من خلال فروعها وشركاتها التابعة، في أكثر من 30 بلدًا وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة أكثر من 27،000 موظف عبر 1000 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4،700 جهاز. 

WhatsApp_Image_2022-10-10_at_12_16_27_PM

 

الأكثر مشاهدة