أخبار اقتصادية

أنكوراج للاستثمارات تستهدف زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر وتعزيز القيمة الاقتصادية لمشتقات الغاز الطبيعي

الدكتور أحمد محرم
الدكتور أحمد محرم المؤسس والعضو المنتدب لشركة أنكوراج للاستث

صرح الدكتور أحمد محرم المؤسس والعضو المنتدب لشركة أنكوراج للاستثمارات، " أن الدولة المصرية قامت بتبني وتطبيق برنامج إصلاح شامل مرحلي بهدف استعادة الاستقرار للاقتصاد المصري وتحسين مناخ وبيئة الأعمال والاستثمار في ظل التحديات الراهنة التي فرضتها الظروف المحلية والعالمية. 

وأضاف " محرم " أن الإصلاحات شملت إصلاحات اقتصادية ومالية ونقدية مثل تعويم الجنيه وبدأ تطبيق ضريبة القيمة المضافة، وإصدار قانون الاستثمار الجديد في ٢٠١٧ وما يحتويه من حوافز استثمارية وضمان حرية تحويل الأرباح للعملات الأجنبية بدون قيود للمستثمرين الأجانب، بالإضافة الى الحوافز المتعددة الأخرى. 

وأشار:" أنه في ظل هذه الاصلاحات والمبادرات الإصلاحية الهيكلية، اتوقع ان يسجل الاستثمار الأجنبي المباشر انتعاشا تدريجيا في السنوات المقبلة مع تركيز الحكومة وأجندتها الإصلاحية على تحسين بيئة الاستثمار". 

وأوضح أحمد محرم  أن شركة أنكوراج للاستثمارات تقوم بتطوير مجمع صناعي " أنكور بينيتويت" لإنتاج مجموعة من المشتقات والمنتجات البتروكيماوية وكيماويات متخصصة تدخل في تطبيقات واستخدامات متعددة مثل المواسير والتعبئة والتغليف والدهانات، والمنسوجات، والصناعات الدوائية، وغيرها.. والذي يأتي ضمن خطط الشركة التوسعية لإنتاج منتجات أخرى تكاملية. 

وعن مراحل مشروع " أنكور بينيتويت" صرح الدكتور أحمد محرم:" إن الشركة انتهت بالفعل من المرحلة الأولى من المشروع والتي أسفرت عن اختيار قائمة مختصرة للمقاولين الرئيسيين لأعمال التصميم وأعمال الهندسة والمشتريات والبناء للمشروع والتي تضم أربع شركات عالمية متخصصة في الوحدات الرئيسية التي يحتوي عليها المجمع الصناعي.وفي المرحلة الثانية من المناقصة والتي من المقدر ان تنتهي مع بدايات العام الجديد، سيتم اختيار المقاول العام الذي يتولى تنفيذ وإنجاز الأنشطة والإجراءات اللازمة لمرحلة أعمال الهندسة والتصميم الأولية وتوريد جميع المعدات والاجهزة للمشروع وتجهيز وتحضير الموقع وكافة الأعمال الخاصة بالهندسة والمشتريات والبناء. ومن المخطط البدء في اعمال الانشاء مع نهاية ٢٠٢٣ عقب الانتهاء من مراحل التصميم ومن المخطط بدأ التشغيل في نهاية عام ٢٠٢٦ وتقدر الاستثمارات الاجمالية للمشروع ع ب ٢،٥ مليار دولار. 

 

الأكثر مشاهدة