التمويل والبنوك

البنك الأهلي المصري أكثر البنوك أمانًا فى مصر لعام 2022 من جلوبال فاينانس

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

أعلنت مجلة جلوبال فاينانس، ومقرها نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، عن إدراج البنك الأهلى المصري، ضمن قائمة أكثر 10 بنوك أمانًا في أفريقيا لعام 2022.
كما صنفت المجلة الأمريكية البنك الأهلى المصري الأكثر أمانًا في مصر لعام 2022، وهو التصنيف الذي يحققه البنك للعام الثالث على التوالي وذلك ضمن تصنيفاتها السنوية لأكثر البنوك أمانًا في العالم.

وتعتبر التصنيفات السنوية لأكثر البنوك أمانًا في العالم من مجلة غلوبال فاينانس معيارًا موثوقًا للأمان المالي منذ أكثر من 25 عامًا، حيث يتم اختيار أفضل البنوك بناءً على تقييم تصنيفات العملات الأجنبية طويلة الأجل، من وكالات التصنيف الائتماني العالمية: “موديز” و”ستاندرد آند بورز” و”فيتش”، فضلًا عن جودة الأداء المالي للبنوك.

وتعكس هذه التصنيفات استمرار نمو أداء البنك خلال الأعوام القليلة الماضية، فضلًا عن ثباته أمام التحديات التي طرحتها الأزمة المالية الروسية وارتفاع معدلات التضخم عالميًا، كما تؤكد التصنيفات إقليميًا ومحليًا على نجاح البنك في الحفاظ على استراتيجية النمو الخاصة به، ونجاح سياسات التمويل الرشيدة والاستراتيجية الاستباقية في إدارة المخاطر.

وقال جوزيف جيارابوتو، مؤسس ومدير تحرير جلوبال فاينانس، إنه بفضل الدعم الحكومي خلال السنوات الأخيرة من الاضطرابات، حافظت المؤسسات المالية العالمية على قوتها إلى حد كبير، ووقفت كمنارات للاستقرار في عالم يشهد تغيرات غير مسبوقة.