بنوك 24

بنك أبوظبي التجاري يحدد سعر الإصدار الأول من السندات الخضراء

أبوظبي التجاري ADCB
أبوظبي التجاري ADCB

أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن استكمال تسعير الإصدار الأول من السندات الخصراء للمرة الأولى على الإطلاق والتي سيتم إصدارها بتاريخ 14 سبتمبر 2022حيث جمع البنك مبلغ 500 مليون دولار أمريكي لدعم تمويل المبادرات المستدامة والمشاريع منخفضة الانبعاثات.
وأوضح البنك فى بيان، إنه تم إصدار السندات بأجل استحقاق مدته 5 سنوات، بهامش بلغ 115 نقطة أساس فوق معدل أسعار سندات الخزينة وبمعدل فائدة يبلغ 4.5% وتمت تغطية الإصدار بواقع 3.8 ضعفًا بعد استقطاب مجموعة واسعة من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين حيث بلغت قيمة الطلبات الإجمالية ما يزيد على 1.9 مليار دولار أمريكي.

ويأتي الطلب القوي من المستثمرين في الاجتماعات مع المستثمرين التي نظمها البنك، وهو ما يشكل دليلًا ملموسًا على الثقة العالية بينك أبوظبي التجاري ونهجه في إدارة المخاطر والفرص المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.
وكان البنك قد اعتمد ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في استراتيجيته المؤسسية، واتبع نهجا للاستدامة يتماشى مع تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء اقتصاد شامل حال من الانبعاثات الكربونية، وأكد البنك على التزامه أيضًا من خلال تقديم 35 مليار درهم من التسهيلات الائتمانية للتمويل الأخضر بحلول عام 2030، والوصول إلى الحياد المناخي في عمليات البنك التشغيلية، بما يتماشى مع طموحات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للوصول إلى الحياد المناخي.

وقال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبو ظبي التجاري، إن الإصدار الناجح والأول من نوعه للسندات الخضراء من بنك أبوظبي التجاري يشكل إنجازًا مهمًا وخطوة بارزة في مسيرة البنك نحو تطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

كما تعكس هذه الخطوة قناعة البنك بأهمية الدور الحيوي الذي تسهم به البنوك الكبرى في دعم التحول نحو اقتصاد خال من الانبعاثات، والتزامه الراسخ بدعم أهداف المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الحياد المناحي بحلول عام 2050.
وتابع أن المجموعة اعتمدت إطار عمل السندات الخضراء بهدف وضع أسس استراتيجية طويلة الأجل لدعم جهود جمع التمويلات لمبادرات الطاقة النظيفة ومختلف المشاريع المستدامة، ونتطلع إلى التعاون مع عملائنا وكافة الأطراف المعنية للعمل معًا على تحقيق تطلعاتنا المستقبلية وبناء مستقبل أفضل والوصول إلى الحياد المناخي.