أخبار اقتصادية

مجموعة إنفنيتي تقدم باقة من أحدث حلول الطاقة النظيفة والمتجددة لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (COP27) في شرم الشيخ

السيد/ محمد إسماعيل
السيد/ محمد إسماعيل منصور - مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة إنفني

-أعلنت إنفنيتي، عن تقديمها باقة من أحدث حلول الطاقة النظيفة والمتجددة التي سيتم تطويرها خصيصًا قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (COP27) الذي سيقام في شرم الشيخ خلال نوفمبر القادم، حيث تقوم مجموعة إنفنيتي من خلال إنفنيتي باور، احدى شركات المجموعة بالشراكة مع مصدر الإماراتية، بتطوير وإدارة وتشغيل محطة متكاملة لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة 6 ميجاوات من الطاقة المركبة في شرم الشيخ لإمداد المؤتمر العالمي بالطاقة المستدامة طوال فترة انعقاده، كما تقوم إنفنيتي أيضًا بتطوير وإدارة وتشغيل وصيانة 18 محطة جديدة لشحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء شرم الشيخ، بما يتيح للسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة تقديم خدمات الانتقال للوفود العالمية المشاركةفي المؤتمر..     
وتعليقًا على ذلك، يقول محمد إسماعيل منصور-الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لإنفنيتي: "تتشرف إنفنيتي بمساهمتها الهامة في دعم الحكومة المصرية خلال هذا الحدث التاريخي الذي يُقام على أرض مصر للمرة الأولى، من خلال تقديمنا لباقة من أحدث حلول الطاقة النظيفة والمتجددة لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (COP27) في شرم الشيخ. وبعد انتهاء المؤتمر العالمي، ستواصل إنفنيتي تقديم حلول الطاقة المستدامة في شرم الشيخ، وإمداد هذه المدينة العالمية التي تدعم الدبلوماسية المصرية وتعمل على توطيد علاقتنا الدولية مع كافة الأطراف، بطاقة مستدامة لسنوات طويلة قادمة"
تجدر الإشارة أن محطة الطاقة الشمسية التي ستقيمها إنفنيتي باور، وهي نتاج الشراكة بين شركة مصدر الإماراتية وإنفنيتي المصرية، تصل قدرتها الإجمالية إلى 6 ميجاوات من الطاقة المركبة، ويمكنها توليد 11،723 ميجاوات كل عام. وتولد المحطة طاقة كهربائية كافية لحوالي 5،275 منزلًا كل عام، مع تقليل الانبعاثات الكربونية بما يعادل 4،368 طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا. المحطة ستكون جاهزة للعمل في نهاية أكتوبر القادم قبل انطلاق فاعليات مؤتمر المناخ.     
تقوم إنفنيتي أيضًا بتطوير 18 محطة لشحن السيارات الكهربائية في شرم الشيخ، لإتاحة استخدام السيارات الكهربائية في الانتقالات طوال أيام المؤتمر في جميع أنحاء المدينة. تضم المحطات الجديدة 116 نقطة شحن بإجمالي 58 شاحنًا، منها 49 شاحنًا يعمل بالتيار المتردد و9 شواحن تعمل بالتيار المستمر. هذه المحطات التي تُعد جزءًا من شبكة إنفنيتي الأكبر من نوعها لشحن السيارات الكهربائية في مصر وأفريقيا، ستستمر في إمداد مستخدمي السيارات الكهربائية في شرم الشيخ بالحلول المستدامة للطاقة حتى بعد انتهاء المؤتمر. تتواجد محطات إنفنيتي الجديدة لشحن السيارات الكهربائية في كبرى محطات الوقود ومواقف السيارات داخل المولات التجارية الشهيرة وعدد من أهم مواقع شرم الشيخ.   
إنفنيتي هي الشركة الوحيدة المتخصصة بالكامل في تقديم حلول الطاقة المتجددة في مصر، حيث تطور الشركة حلولًا مبتكرة للطاقة النظيفة في العديد من القطاعات وعلى مختلف المستويات. وعلى مدار ما يقرب من عشر سنوات، تقود إنفنيتي مسيرة التحول الهادفة لخلق مستقبل مستدام لمصر وأفريقيا من خلال تطوير حلول الطاقة المتجددة المصممة بدقة والمجدية تجاريًا، والتي تتيح للجميع الوصول لمصادر الطاقة التي تتمتع بالكفاءة والاستدامة.  تعتمد إنفنيتي على مصادر مختلفة لتوليد الطاقة، مثل الطاقة الشمسية والرياح وتحويل المخلفات لطاقة، هذا بالإضافة لخدمات توزيع الطاقة، وكذلك تأسيس وتشغيل أكبر شبكة محطات لشحن السيارات الكهربائية في مصر وأفريقيا. من ناحية أخرى، تُعد إنفنيتي أكبر مساهم مصري في مجمع بنبان للطاقة الشمسية، وهو أكبر محطة للطاقة الشمسية في القارة الأفريقية بإجمالي قدرات توليد تصل لحوالي 1،465ميجاوات