أخبار اقتصادية

خالد بركات نائبًا للرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى الكويتي-مصر

خالد بركات نائب الرئيس
خالد بركات نائب الرئيس التنفيذي لمجموعه التجزئه المصرفية

أعلن البنك الأهلي الكويتي -مصر ABK، عن تعيين خالد بركات، فى منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعه التجزئه المصرفية.
ويأتى تعيين “بركات” في هذا المنصب في إطار خطة البنك للتوسع في تقديم خدمات التجزئة المصرفية، وتطوير الخدمات الرقمية وطرح منتجات جديدة تلبي إحتياجات العملاء عن طريق الإستعانة بالقيادات المصرفية والكوادر المتميزة في هذا القطاع.

وكان البنك قرر فى مارس 2021 تعيين خالد بركات رئيسًا للتجزئة المصرفية والرقمية، حيث يتمتع بركات بخبرة مصرفية واسعة تمتد لأكثر من 24 عامًا، تتنوع ما بين تطوير منتجات التجزئة المصرفية واستحداث الخدمات الرقمية المالية.


وعمل “بركات” في العديد من المؤسسات المالية المختلفة، حيث  تولي “بركات” رئاسة قطاع التجزئة والخدمات المصرفية والرقمية في بنك ABC-مصر، إذ كان مسؤولا عن إطلاق جميع المنتجات والخدمات المصرفية والرقمية للأفراد، وذلك من يونيو 2017 وحتى مارس 2021.

وفي الفترة من ديسمبر 2008 وحتى فبراير 2015، عمل كرئيس قطاع الأصول في البنك التجاري الدولي-مصر “CIB"، لينتقل بعد ذلك ويشغل منصب رئيس قطاع الاستثمارات والسحب على المكشوف بالبنك ذاته.

وتدرج “بركات” في عددًا من المناصب في “سيتي بنك”، حيث عمل منذ أبريل 1998 وحتى يناير 2002، كرئيس لقطاع القروض والائتمان والخدمات المصرفية للأفراد، انتقل بعد ذلك من فبراير 2002 وحتى يناير 2004، كرئيسًا لقطاع سياسة ائتمان القروض، وتولى منصب نائب الرئيس لأعمال قروض المستهلكين خلال الفترة من فبراير 2004 – ديسمبر 2008.

ويحمل “بركات” درجة البكالريوس فى المحاسبة وإدارة الأعمال (قسم إنجليزي) من جامعة عين شمس والتى تخرج منها فى عام 1997، بينما درس الإدارة في عام 2015 من كلية “Insead” لإدارة الأعمال.


وحصل “بركات” على عدد من الدورات الائتمانية، كدورة ائتمان البنك التجاري الدولي- مصر للخدمات المصرفية المؤسسية.


وفى سياق متصل، حققت محفظة التجزئة المصرفية بالبنك نموًا بنسبة 21% خلال النصف الأول من العام الحالى بعدما زادت إلى 11.12 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022 بالمقارنة مع 9.19 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021

الأكثر مشاهدة