أخبار اقتصادية

السيرة الذاتية لـ"محمد نجيب"مستشار محافظ البنك المركزي الجديد

محمد نجيب مستشار
محمد نجيب مستشار محافظ البنك المركزي الجديد

قرر حسن عبدالله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، تعيين محمد نجيب، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لبنك saib سابقا، مستشار له في منصبه الجديد ، وننشر السيرة الذاتية  ل محمد نجيب رئيس مجلس الإدارة الغير تنفيذي لبنك saib

عمل محمد نجيب في مجالس إدارة العديد من البنوك والشركات البارزة في مصر ولديه ما يقرب من 40 عامًا من الخبرة في مجالات البنوك والتأجير والائتمان.

شغل نجيب بين عامي 2011 و2018،منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك SAIB وقبل ذلك شغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة الائتمان والاستثمار في بنك مصر.

عمل نجيب أيضًا في مصر الدولية (MIBank) لمدة تزيد عن 20 عامًا كمدير عام للتسويق والائتمان قبل انضمامه إلى Incolease كعضو في مجلس الإدارة من عام 2000 حتى عام 2010.

عمل نجيب كرئيس غير تنفيذي لبنك مصر - أوروبا في ألمانيا لمدة عامين بالإضافة إلى عضويته في مجالس إدارة البنك الأهلي المصري والشركة القابضة لتمويل الطيران المدني وصندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة وغيرها الكثير.

حضر نجيب العديد من الندوات المصرفية والائتمانية في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بالإضافة إلى احتفاظه بشهادة CPA في ولاية كولورادو لمدة 12 عامًا.

حصل نجيب على بكالوريوس محاسبة من جامعة القاهرة وماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة

الأكثر مشاهدة