أخبار اقتصادية

%28 نموًا بأرباح «ستاندرد تشارترد» التشغيلية بإفريقيا والشرق الأوسط خلال النصف الأول

ستاندرد تشارترد
ستاندرد تشارترد

كشفت النتائج المالية لبنك ستاندرد تشارترد للنصف الأول من العام، المنتهي في 30 يونيو 2022، عن تسجيل البنك في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط خلال النصف الأول من عام 2022 دخلًا بقيمة 1.291 مليار دولار أمريكي مع أرباح تشغيلية تصل إلى 581 مليون دولار أمريكي.


وارتفع الدخل بنسبة 8% على أساس سنوي وعلى أساس العملة الثابتة ليصل إلى 1.291 مليار دولار أمريكي، بينما ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 28% لتسجل 581 مليون دولار أمريكي على أساس سنوي وعلى أساس العملة الثابتة، مع تحسن قوي في نسبة العائد على الأسهم الملموسة (RoTE) ليحقق 13% في المنطقة.

وتعليقًا على النتائج، قال سونيل كوشال، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط: "كان أداء النصف الأول من العام قويًا، حيث واصلنا تقديم أداء مالي قوي عبر امتياز منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، مدعومًا بالتنفيذ الناجح لاستراتيجيتنا، هذا الأداء القياسي هو خير دليل على الالتزام والعمل الجاد والمرونة التي أظهرها فريق العمل في البنك”.

وأضاف كوشال: "خلال الأشهر الستة الماضية، قمنا بإعادة توجيه الموارد داخل منطقة أفريقيا والشرق الأوسط إلى تلك المناطق التي لدينا فيها القدرة على التوسع والنمو لدعم احتياجات عملائنا بشكل أفضل، كما قمنا بتأمين تمويل كبير لمشاريع البنية التحتية الرئيسية، ومبادرات الاستدامة في جميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى الاستثمارات المتسارعة في قدراتنا المصرفية الرقمية وذلك لضمان استمرار عملائنا في تلقي تجربة شخصية سلسة ومريحة”.

واختتم: "سنواصل الابتكار ودعم احتياجات عملائنا المتطورة، مع التركيز على تسريع استراتيجيتنا الرقمية ومبادرات الاستدامة، نحن متحمسون لعدد كبير من الفرص التي توفرها منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وسنواصل الاستثمار في الأسواق الرئيسية في المنطقة والتي تضم المملكة العربية السعودية ومصر، بينما نستكشف حقبة جديدة من الابتكار المالي”.

والجدير بالذكر أن بنك ستاندرد تشارترد في أفريقيا والشرق الأوسط قد حصل على الجوائز التالية لعامي 2021 و2022، مما يعزز التقدم القوي للبنك باعتباره من رواد القطاع المالي في المنطقة.

  • البنك الأكثر إثارة للإعجاب لسندات الشرق الأوسط وأفريقيا من جلوبال كابيتال.
  • أفضل بيت للسندات في العام من جائزة سندات وقروض وصكوك.
  • جائزة بيت السندات في الشرق الأوسط للعام من IFR.
  • أفضل بنك للعام - الشرق الأوسط وأفريقيا، أفضل صفقة عالمية لهذا العام - جازان IGCC، AME صفقة العام - دبي لتحويل النفايات إلى طاقة، AME PPP صفقة العام - ينبع 4 IWP، صفقة العام في آسيا الوسطى - سيرداريا المركز الأول، أفضل صفقة غاز في الشرق الأوسط للعام - شركة غاز البصرة، أفضل صفقة أفريقية للعام - OML 17 من Project Finance International.
  • أفضل بيت للدمج والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من جلوبال فاينانس.
  • أفضل بيت للدمج والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من MEA Finance.
  • أفضل البنوك الرقمية للمستهلكين في العالم في أفريقيا وأفضل بنك رقمي للمستهلكين في 9 من أسواقنا في أفريقيا من قبل مجلة Global Finance.
  • أفضل مستشار للصكوك للعام - عالمي، أفضل بنك استثمار إسلامي في الشرق الأوسط، أفضل مصدر للصكوك الخضراء، أفضل صكوك SRI وأفضل صكوك سيادية من جوائز الأصول الثلاثية.
  • الأفضل في إدارة الخزينة والنقد في الشرق الأوسط من جوائز الأصول الثلاثية.
  • أفضل صفقة في التأثير الاجتماعي SRI / ESG للعام من قبل Islamic Finance News Awards.

 

الأكثر مشاهدة