التمويل والبنوك

بنك البلاد يحقق 511 مليون ريال صافي أرباح بالربع الثاني من 2022

بنك البلاد
بنك البلاد

كشفت البيانات المالية الأولية لبنك البلاد السعودي تحقيقه ارتفاعًا بصافي أرباحه خلال الربع الثاني من العام 2022 بنسبة 22.8% على أساس سنوي، كما ارتفعت بنحو 4.22% على أساس ربع سنوي.


وأوضح البنك في بيان له اليوم الأربعاء، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 511 مليون ريال بالربع الثاني من 2022، مقابل 416.11 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وأرجع البنك ارتفاع صافي الربح بالربع الثاني إلى ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 11٪، وذلك نتيجة للارتفاع في صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية، وتوزيعات الأرباح، ومكاسب تحويل عملات أجنبية ودخل العمليات الأخرى. وقابلها، انخفاض في دخل وأتعاب العمولات صافي ومكاسب (خسائر) الاستثمارات.

وعلى صعيد أرباح البنك بالنصف الأول من العام الجاري، فقد سجل نموًا بصافي أرباحه بنسبة 23.8% ليصل صافي الربح إلى نحو مليار ريال مقابل 808.8 مليار ريال بالنصف المقان من العام الماضي.

من جانب آخر، فقد ارتفع اجمالي مصاريف العمليات بنسبة 2٪، وذلك نتيجة الارتفاع في مصاريف عمومية وإدارية أخرى ومصاريف الرواتب وما في حكمها والاستهلاكات والاطفاء وقابلها انخفاض في مخصص خسائر ائتمانية متوقعة.

الأكثر مشاهدة