التمويل والبنوك

الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC يعلن عن تقاعده

بنك ABC
بنك ABC

 بعد اجتماع مجلس الإدارة المنعقد في تاريخ 25 يوليو 2022، أعلن بنك ABC عن تقاعد رئيسه التنفيذي د. خالد كعوان اعتبارًا من تاريخ 1 أغسطس 2022.
وأنهى إعلان د. كعوان المناقشات حول رغبته في التقاعد والتي استمرت لأكثر من عام مع رئيس مجلس الإدارة. ويمثل هذا الإعلان نهاية مسيرة مهنية حافلة استمرت لمدة 31 عامًا مع المجموعة، أمضى آخر عشر سنوات منها كرئيس تنفيذي.

انضم د. كعوان لبنك ABC عام 1991 وشغل عدد من المناصب المحلية والعالمية الرئيسية في المجموعة حتى عام 2009، عندما تم تعيينه نائبًا للرئيس التنفيذي للمجموعة.

قام مجلس الإدارة بتعيين نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC السيد صائل الوعري في منصب "القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمجموعة"، اعتبارًا من تاريخ 1 أغسطس 2022. يُعتبر السيد الوعري قائدًا منذ فترة طويلة في مجموعة بنك ABC، وكان بمثابة القوة الدافعة وراء التحول الاستراتيجي الرقمي للبنك في الآونة الأخيرة.

وحتى نهاية العام، سيمر البنك بفترة انتقالية أثناء نشره لتقييماته وخططه نحو التعاقب الدائم. وسيبقى د. كعوان مرتبطًا بالمجموعة كرئيس لمجالس إدارة ABCIB وABC SA وبنك ABC البرازيل، كما سيواصل دعم السيد الوعري في عملية الانتقال المخطط لها.

وبالنيابة عن مجلس إدارة بنك ABC، أعرب رئيس مجلس الإدارة السيد صديق الكبير عن امتنانه العميق للدكتور كعوان على خدمته الطويلة مشيرًا إلى الإنجازات العديدة التي حققها البنك في ظل قيادته، قائلًا: "أود أن أتقدم بخالص الشكر للدكتور خالد على خدمته المتميزة للبنك والتزامه الدائم بقيمنا. لقد شهد البنك خلال فترة عمله العديد من الإنجازات البارزة".

من جانبه، صرح الدكتور خالد كعوان قائلًا: "أود أن أشكر مجلس الإدارة وجميع أصحاب المصلحة على دعمهم الكبير. لقد كان شرفًا وامتيازًا لي أن أكون قادرًا على المساهمة في نجاح المجموعة وإعادة تأكيد سمعتها القوية في السوق".

ومن جهته، قال صائل الوعري: "أود أن أشكر مجلس الإدارة على ثقته. لدى المجموعة أجندة تحوّل طموحة نسعى لتحقيقها، وما زلنا ملتزمين بالتركيز الكامل على الإنجاز التام والناجح لتحقيق هذا المسعى".