أخبار اقتصادية

دراسة تتوقع تجاوز حجم معاملات تحويل الأموال رقميًا 300 مليار دولارعالميًا بحلول 2026

تحويل الأموال رقميا
تحويل الأموال رقميا

توقعت دراسة لمركز جونيبر للأبحاث Juniper Research أن حجم مدفوعات تحويل الأموال رقميًا ستتجاوز 300 مليار على مستوى العالم لأول مرة في عام 2026، من 207 مليار في عام 2022 بمعدل نمو يقارب 50%.

وقالت الدراسة التى صدرت تحت عنوان «تحويل الأموال رقميًا والتحويلات المالية: الاتجاهات الرئيسية ولوحات المتصدرين المنافسين وتوقعات السوق 2022-2027» إن الصين والولايات المتحدة والهند يستحوذان على 74٪ من المعاملات العالمية بحلول عام 2026، حيث تتوقع الدراسة أن تمثل البلدان الثلاثة الأولى أقل بقليل من 74% من معاملات تحويل الأموال الرقمية المحلية العالمية في عام 2026.
وأشارت الدراسة إلى أن جاذبية المدفوعات الاجتماعية، التي يتم فيها دمج المدفوعات في المنصات الاجتماعية،كان لها السبب الأكبر فى نمو المعاملات في هذه البلدان الثلاثة.

واستشهدت الدراسة بـ WeChat Pay في الصين وVenmo في الولايات المتحدة كأمثلة على كيفية دفع المدفوعات الاجتماعية لتحويل الأموال، وتوصي الدراسة بقيام مقدمي خدمات تحويل الأموال بتحديد المنصات الاجتماعية الأكثر شيوعًا في كل بلد ويهدفون إلى إنشاء شراكات تمكن من الدفع الاجتماعي.

وأوضحت دالما سات المؤلفة المشاركة في الدراسة، أنه يجب على مقدمي خدمات تحويل الأموال التركيز على الأسواق الأعلى نموًا لتأمين أفضل عائد على الاستثمار، مع تحديد أمريكا اللاتينية وأوروبا الغربية على أنهما تتمتعان بأقوى معدلات نمو متوقعة.