التمويل والبنوك

المركزي يشيد بجهود «الزراعي المصري» في تنمية القطاع الزراعي والتوسع بتمويل المشروعات

افتتح البنك الزراعي
افتتح البنك الزراعي لأحدث مركز لخدمات تطوير الأعمال بمدينة

أكد شريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي للشمول المالي أن مبادرة رواد النيل تعد من أهم المبادرات التي أطلقها البنك المركزي بالتعاون مع القطاع المصرفي لتوفير الخدمات غير المالية لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة والصغيرة.
وأوضاف لقمان أن الفترة المقبلة تستهدف زيادة قاعدة البنوك المشاركة بالمبادرة بما يسهم في زيادة قاعدة المستفيدين من الخدمات المالية وغير المالية بما يدعم التصنيع المحلي وزيادة فرص العمل وتحقيق الشمول المالي.

وأوضح وكيل محافظ البنك المركزي، أن المبادرة حققت نتائج جيدة علي مستوي تقديم الخدمات غير المالية عبر مراكز خدمات تطوير الاعمال والتي وصل عددها حتى الآن إلى 34 مركزَا في 17 محافظة بفروع البنوك ومراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، حيث قامت هذه الوحدات منذ بدء التشغيل في يوليو 2019 بتقديم حوالي 150 ألف خدمة لأكثر من 58 ألف عميل بلغت نسبة السيدات ورائدات الأعمال المستفيدة منهم 28%.

وأشاد لقمان بجهود البنك الزراعي المصري في تنمية وتطوير القطاع الزراعي في مصر وحرصه على التوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والتي تمثل قاطرة حقيقية لنمو الاقتصاد القومي وخلق فرص عمل حقيقية للشباب، لتتوافق أهداف البنك مع جهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز ونشر الشمول المالي.

جاء ذلك خلال افتتح البنك الزراعي المصري لأحدث مركز لخدمات تطوير الأعمال بمدينة السادس من أكتوبر ضمن مبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي المصري لدعم ريادة الأعمال وفي إطار حرص البنك على تنويع خدماته المصرفية والتمويلية في كافة المحافظات للمشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وتشجيع رواد الاعمال على إطلاق مشروعاتهم خاصة في مجالات التصنيع والزراعة والتحول الرقمي.

الأكثر مشاهدة