التمويل والبنوك

بيتك والبنك الأهلي المتحد البحريني يعلنان تحديد معدل محدث لتبادل السهم

بيتك والبنك الأهلي
بيتك والبنك الأهلي المتحد البحريني

أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" والبنك الأهلي المتحد البحريني، عن تطور جديد في عملية استحواذ الأول على الثاني، مع تحديد معدل محدث لتبادل السهم بين البنكين.
وكشف "بيتك"، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، أن مجلس إدارته عقد واطلع على كتاب بنك الكويت المركزي بالموافقة على الاستحواذ على 100% من رأسمال "المتحد البحريني".

كما اطلع مجلس الإدارة على كتاب حماية المنافسة بشأن الموافقة على ذلك الاستحواذ، مع استعراض الكتاب الوارد من مجلس إدارة "المتحد البحريني" بشأن المعدل المحدث لتبادل الأسهم بين البنكين.
ووافق مجلس إدارة "بيتك"، و"المتحد البحريني" على المعدل المحدث لتبادل الأسهم والبالغ 2.695 سهم من أسهم البنك الأهلي المتحد البحريني، مقابل سهم واحد من "بيتك"، الذي دعا العمومية العادية وغير العادية الخاصة بالاستحواذ للانعقاد وفقًا للإجراءات المتبعة.

وفي سياق متصل قام مجلس إدارة "المتحد البحريني" بمراجعة وتقييم نتائج تقارير التقصي النافي للجهالة، وتقارير التقييم المالي؛ وتبعًا للمناقشات مع مجلس "بيتك"، تقرر قبول معدل تبادل الأسهم المعدل المقترح من الأخير بواقع 2.695 سهم من البحريني مقابل سهم من "بيتك".

يأتي ذلك رهنًا بالرأي العادل من قبل المستشار المعني المستقل الذي سيعينه مجلس إدارة البنك، وألا يقل إجمالي ملكية مساهمي البنك في بيتك فور استكمال عملية الاستحواذ على كامل أسهم البنك عن 31% من الأسهم القائمة والمدفوعة لبيتك في ذلك الوقت.

وقال البنك الأهلي المتحد: “يبقى القرار النهائي بخصوص الاستحواذ في كافة الأحوال خاضعًا لموافقة المساهمين والجهات الرقابية، ورهنًا لاستكمال كافة متطلبات الفصل الخاص بعمليات السيطرة والاندماج والاستحواذ من مجلد التوجيهات السادس الصادر عن مصرف البحرين المركزي".



وكان بيتك قد أعلن بالأمس تلقيه موافقة بنك الكويت المركزي على الاستحواذ بـ100% على رأسمال البنك الأهلي المتحد البحريني، وسبق ذلك موافقة جهاز حماية المنافسة الكويتي.

الأكثر مشاهدة