أخبار اقتصادية

عبير خضر تؤكد أهمية حملات التوعية الإبداعية للموظفين والعملاء ضد مخاطر الاحتيال

عبير خضر رئيس قطاع
عبير خضر رئيس قطاع أمن المعلومات بالبنك الأهلي المصري

شددت عبير خضر رئيس قطاع أمن المعلومات بالبنك الأهلي المصري، على أهمية ركيزة oversight في إدارة فعالية التحكم في عملية الأشخاص وتقنية التحكم في الأمن السيبراني والعمليات المتسقة المستدامة. 
وأكدت خضر في كلمتها في المؤتمر السنوي العاشر للمعهد المصرفي المصري، أهمية تركيز الأولويات في الاستراتيجيات نحو حملات التوعية الإبداعية للموظفين والعملاء، حيث أن الأرقام تستمر في الكشف عن نسبة مذهلة من الحوادث والانتهاكات لا تزال تُعزى إلى العنصر البشري ويجب توجيه أولوية مماثلة بنفس القدر نحو مخاطر سلسلة التوريد إدارة.

وبعد الجلسة، تم الإعلان عن الفائزين في مسابقة الأمن السيبراني التي نظمتها المعهد المصرفي، حيث تمكن المحترفون غير المصرفيون عبر الإنترنت من اقتراح حل لمشكلة / معاناة الأمن السيبراني.
وأعربت خضر عن فخرها بأنها كانت عضوًا في لجنة التحكيم لهذه الجوائز، قائلة إن “المسابقة جذبت اهتمام ومشاركة المهنيين المصرفيين ويزيد من فضولهم حول هذا المجال. تهانينا للفائزين ولا تنزعج ونحن ندعمه لتطوير فكرته إلى تطبيق فعلي تم الإعلان أيضًا عن جوائز الابتكار في المجالات الأخرى، وفخورين بأن غالبية الفائزين كانوا من البنك الأهلي المصري".