أخبار اقتصادية

«درايف» تعلن عن أول إصدار سندات بقيمة 700 مليون جنيه

درايف للتمويل والخدمات
درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية

أعلنت شركة جي بي عن قيام شركتها التابعة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية بإتمام أول عملية إصدار سندات بقيمة بلغت 700مليون جنيه، علمًا بأن الشركة تعتزم توظيف عائدات عملية الإصدار في إعادة تمويل جزء من مديوناتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية في نشاطي الشركة سواء التخصيم أو التمويل الاستهلاكي.
جدير بالذكر أن الإصدار يأتي ضمن برنامج من الإصدارات تصل إلى 2مليار جنيه مصري، وحصلت الشركة على تصنيف ائتماني -A من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الانتماني وقدمة المستثمرين (ميريس).

وأعلنت الشركة أن الإصدار الأول سوف يكون بقيمة 700 مليون جنيه مقسمة على شريحتين، وفيما يلي تفاصيل العملية:

الشريحة الأولى بقيمة 300 مليون جنيه مصري سندات اسمية قابلة للتداول وغير قابلة للتمويل إلى أسهم (غير قابلة للاستدعاء المعجل لمدة 13 شهرًا وعند سنوي ثابت 14%.
الشريحة الثانية بقيمة 400 مليون جنيه مصرى سندات اسمية قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم قابلة للاستدعاء المعجل لمدة 60 شهرًا وعائد سنوي ثابت 13.5%.
وانطلقت عمليات شركة درايف خلال الربع الثالث من عام 2013، تحت مظلة جي بي كابيتال، ذراع التمويل التابع لشركة جي بيأوتو، وتقوم شركة درايف بتقديم خدمات التخصيم بالإضافة إلى الحصول على مرافقة هيئة الرقابة المالية النهائية على إضافة نشاط التمويل الاستهلاكي في2021 إلى الشركة بجانب تمويل السيارات القاعدة عملائها المتنوعة من الأفراد والمؤسسات، ونجحت الشركة منذ نشأتها في نسبة أعمالها وحصتها السوقية حتى في الفترات الموسمية التي تتسم بتراجع معدلات تطلب في السوق.

وبلغت الجلسة السوقية للشركة 9% في شهر مايو 2022 طبقًا لتقارير الهيئة العامة للرقابة المالية، ما يجعلها في المرتبة الثانية في السوق المصرية في نشاط التخصيم.
وفي هذا السياق، أعرب نادر غبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جي بي أوتو، عن اعتزازه بإتمام اول عملية إصـدار سندات ت لشركة درايف، أن حصول جميع شرائح عملية السندات على ذلك التصنيف القوي ليست فقط شهادة على قوة محفظتنا وجودتها الفائقة، ولكنها تحمل أيضا الكثير من الأمال للمستقبل، وتفتح آفاقا جديدة للاستثمار الجديد، وصلابة ميزانيتنا، وتحسين مستويات السيولة.

ومن جانبه، أشاد أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف، أن أول عملية إصدار سندات لصالح الشركة تمثل أبرز الإنجازات التي حققتها وهو جزء من خطة طروحات مستقبلية تؤكد على سلامة استراتجية النمو التي نتبناها.

كما أشاد أسامة بان شركة دريف هي أول شركة تمويل استهلاكي تصدر سندات ما يدل على قدرة الشركة علي التأقلم مع التغيرات الاقتصادية المستمرة ومواصلة مسيرة نموها، ولا سيما وسط الظروف الاقتصادية الصعبة وما ينتج عنها من تحديات عديدة.