التمويل والبنوك

رامي أبو النجا: البنك المركزي المصري إتخذ العديد من الإجراءات استعدادا للموجة التضخمية العالمية

رامى أبو النجا نائب
رامى أبو النجا نائب محافظ البنك المركزى المصرى

قال رامى أبو النجا نائب محافظ البنك المركزى المصرى إن البنك المركزي إتخذ العديد من الإجراءات والقرارات الاستباقية سواء قبل جائحة كورونا أو استعداد لمواجهه الازمة التضخمية العالمية الحالية.
وأضاف أبو النجا خلال مداخلة له على هامش الاجتماعات السنوية ال 29 لبنك التصدير والاستيراد الافريقي أفركسيم بنك بالعاصمة الادارية أن البنك المركزى يعمل بشكل مستمر على  مراقبة معدلات التضخم وكافه  المؤشرات الاقتصادية وكذلك مؤشرات وبيانات السوق لمتابعة كافة التطورات واتخاذ الاجراءات اللازمة للتعامل حيالها.

وأشار  نائب محافظ البنك المركزي المصري إلى أهمية  العمل على إستخدام كافة أدوات السياسة النقدية لمواجهة الأزمة الحالية والتعاون مع البنوك المركزية الأفريقية وأيضًا من خلال البنك الافريقى للتصدير والاستيراد  لمواجهة التحديات الحالية التى يشهدها العالم ودول القارة بسبب الازمة المالية  التى تجتاح العالم.

وكشف عن تبنى البنك المركزي المصري لسياسات لدعم التعاون مع قارة إفريقيا والتعاون مع البنك الافريقى للتصدير لمواجهه التحديات والعمل على النظر إلى الفرص ومواجهه التحديات واستغلالها بالشكل المناسب لخلق فرص جديدة للعمل والتعاون.

وقال أبو النجا إن الوضع الحالي الذي يشهده العالم يعد وضعا دقيقا يتطلب إستخدام كافة الأدوات والآليات. منها التحول الرقمى والتكنولوجي الذى يلعب دورا هاما فى هذه الفترة وخلال هذه التحديات والعمل على الحد من صعوبات التواصل والانتقال من خلال التوظيف والاستخدام الجيد للتكنولوجيا.

الأكثر مشاهدة