أخبار اقتصادية

عبير خضر توضح الإجراءات الأمنية التي تقوم بها البنوك لضمان حماية بيانات العملاء

عبير خضر رئيس قطاع
عبير خضر رئيس قطاع أمن المعلومات بالبنك الأهلي المصري

قالت عبير خضر رئيس قطاع أمن المعلومات بالبنك الأهلي المصري، في كلمتها خلال مؤتمر Caisec لأمن المعلومات، إن البنك الأهلى أطلق مؤخرًا حملة توعية موسعة العملاء بعدم الإفصاح عن أى بيانات مالية للآخرين، مشيرة إلى أن البنك الأهلى عقد أيضًا اتفاقية تعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات لتأهيل الكوادر العاملة به. 
وأعربت خضر عن سعادتها بلإقبال المذهل في اليوم الأول للمؤتمر، وذلك بحضور عدد كبير من مختلف القطاعات داخل مصر - اجتمعوا جميعًا لتبادل المعرفة والتعاون في مجال الأمن السيبراني.

وشاركت رئيس قطاع أمن المعلومات بالبنك الأهلي في حلقة نقاشية مهمة مع زملائها في البنوك وشركاء الصناعة، ومنهم شاتسي حسن، الرئيس التنفيذى للأمن المؤسسى فى البنك التجارى الدولى، ورانيا الروبي، وأدهم فهمي، وهيثم رشوان، ونرمين زكي للمناقشة المصرفية المفتوحة وفرصها وتحدياتها والدروس المستفادة من المتبنين الأوائل.
وأوضحت عبير خضر خلال جلستها النقاشية الإجراءات الأمنية التي تقوم بها البنوك لضمان حماية بيانات العملاء والحفاظ على ثقتهم. واختتمت بالتأكيد على أهمية جهود توعية العملاء وضرورة إعداد كفاءات أمنية مؤهلة والتعاون مع الخبراء والشركات الأمنية في هذه المرحلة.