أخبار اقتصادية

الأهلي فاروس مستشارًا ماليًا لاستحواذ صافولا للوجبات على المصرية البلجيكية للاستثمارات

أحمد حيدر، الرئيس
أحمد حيدر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس

أعلنت شركة الأهلي فاروس، اليوم الخميس، عن توقيع عقد شراء أصول ("APA") لشراء 100% من أصول الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية ش.م.م.لصالح شركة صافولا للوجبات الخفيفة ش.م.م؛ بقيمة 622.4 مليون جنيه مصري.

وتضمنت صفقة الاستحواذ على جميع الأصول الملموسة وغير الملموسة للشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية ش.م.م.، وقد قام الأهلي فاروس بدور المستشار المالي الحصري للمشتري شركة صافولا للوجبات الخفيفة ش.م.م.

والشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية ش.م.م هي شركة سلع استهلاكية تقوم بتصنيع وتوزيع مخبوزات عالية الجودة وتمتلك الشركة مصنع على أحدث طرازعلى طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي.

وقد صرح سامح حسن، الرئيس التنفيذي لشركة صافولا للأغذية: "أود أن أشكر فريق الأهلي فاروس على مساهمتهم القيمة والتزامهم تجاه الصفقة".

وقال أحمد حيدر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس عن الصفقة: "يسعدني أن أعلن عن توقيع عقد شراء الأصول للشركة المصرية البلجيكية، مما يعكس سعي صافولا بالاستثمار في مصر وتوسيع بصمتها التصنيعية والتوزيعية في البلد، أود أن أشكر جميع الأطراف المشاركة في الصفقة على الجهود الهائلة التي بذلت لإنهاء الصفقة، وبالأخص فريق الاندماجات والإستحواذات في الأهلي فاروس على قدراتهم الاستثنائية في التعامل مع عمليات الاستحواذ الفريدة من نوعها. وأضاف السيد حيدر: "يسعدنا أن نرى المستثمرين الإقليميين حريصين على الاستثمار وتوسيع أعمالهم في مصر".

وقال محسن أبوالنور، عضو منتدب – رئيس قسم أسواق المال والإندماجات والإستحواذات لشركة الأهلي فاروس: "سعيد جدًا بتوقيع عقد شراء الأصول للشركة المصرية البلجيكية، حيث تسلط هذه الصفقة الضوء على جاذبية سوق المأكولات والمشروبات في مصر وتظهر ثقة المستثمرين الأجانب والإقليميين للمضي قدمًا في خططهم الاستثمارية في مصر خلال ظروف الأسواق العالمية الصعبة".

وقد قام مكتب زكي هاشم وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدورالمستشار القانوني للمشتري، وقد قام البنك الأهلي المصري بدورحساب الوسيط للصفقة، وقد قامت شركة زيلا كابيتال بدورالمستشار المالي الحصري للبائع، وقد قام مكتب محاماة أدسيرو- راجي سليمان وشركاه بدورالمستشار القانوني للبائع.

الأكثر مشاهدة