أخبار اقتصادية

أحمد السعيد: 1.2 تريليون جنيه إجمالي محفظة قروض الشركات الكبرى بالبنك الأهلي

أحمد السعيد الرئيس
أحمد السعيد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاستثمارات وأمناء الاست

2 مليار جنيه حجم أرباح تخارج البنك الأهلي من المشروعات منذ يناير 2022 وحتى الآن 
قال أحمد السعيد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاستثمارات وأمناء الاستثمار بالبنك الأهلي المصري، إن حجم محفظة البنك الأهلي بقطاع المقاولات وصل إلى 18 مليار جنيه، و16 مليار جنيه في قطاع التنمية العقارية من إجمالي محفظة الشركات الكبرى بالبنك، والتي تتخطي 1.2 تريليون
وأضاف السعيد في تصريحات صحفية، أن البنك الأهلي مسؤول عن مراقبة أعمال مشروعات المطورين العقاريين بدريم لاند لضمان إنجازها، مشيرًا إلى أن موافقة البنك على مشاركة المطور العقاري تتوقف على حجم سمعته بالسوق العقارية.

وأوضح السعيد أن هناك شركات عقارية كبرى تقدمت بعروض للاستثمار في أراضي مشروع دريم لاند التابعة للبنك الأهلي المصري، لافتًا إلى أن محفظة البنك الأهلي تشجع على المساهمة في العديد من المشروعات.
وأشار السعيد إلى أن البنك الأهلي يدعم ومول المطور العقاري الناجح لإستكمال مشروعاته، موضحًا أن حجم أرباح تخارج البنك الأهلي من المشروعات منذ يناير 2022 وحتى الآن، بلغت 2 مليار جنيه، موضحًا شروط البنك الأهلي للشراكة بالمشروعات، والتي من بينها، جدوى المشروع، والملاءة المالية، وفن الإدارة.

من جانبه، أوضح خالد هلال رئيس قطاع أمناء الاستثمار بالبنك الأهلي، أن البنك يقوم بدور وطني مع الدولة لدعم التنمية العقارية، لافتا إلى أن البنك الأهلي يحرص دائمًا على أن يكون داعم ورائد للمشروعات القومية.

وأضاف هلال، أن إجمالي مساحة حصة البنك الأهلي وبنك مصر في مشروع "دريم لاند" بأكتوبر تبلغ نحو 822 فدان، بما يعادل 3.4 مليون متر مربع، مشيرًا إلى أن "دريم لاند" بمدينة أكتوبر أول مشروع كمبوند سكني متكامل في مصر، لافتا إلى أن البنك طرح مساحات للمطورين العقاريين تبدأ من 8000 فدان بمشروع دريم لاند.