التمويل والبنوك

من مجلة World Economic

البنك الأهلي أفضل مزود لخدمات التمويل التجارى.. وعكاشة أفضل قيادة مصرفية لعام 2022

هشام عكاشة رئيس مجلس
هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى

حصد البنك الأهلى المصري جائزة أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري في مصر للعام 2022، وذلك في الاستبيان السنوي الذي أجرته مجلة World Economic  العالمية المتخصصة.
وتعكس هذه الجائزة على ريادة البنك في مجال توفير الحلول المصرفية المبتكرة وتقديم خدمات عالية الجودة تلبي تطلعات عملائه، وذلك بدعم من رسملته القوية وسياسات الإقراض الحكيمة التي يتبعها، واتباعه لمنهج منظم لإدارة المخاطر.

وفى سياق متصل، أعلنت المجلة فوز هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، بجائزة أفضل قيادة مصرفية فى مصر لعام 2022.
يذكر أنه في 14 أبريل 2008 تم تكليف هشام عكاشة بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة بالبنك الأهلي المصري في إطار خطة تفعيل إعادة هيكلة وإصلاح البنك، حيث تولى عدة ملفات أهمها تسويات المديونيات المتعثرة، كما أشرف على إعادة هيكلة وتفعيل قطاعات المخاطر ما بين مخاطر الائتمان والعمليات وسوق أسعار الصرف والعائد والسيولة من خلال مجموعة مختارة من الكفاءات لضمان جودة المحفظة وإجراءات العمل.

وتولى المتابعة والإشراف على قطاع العمليات المصرفية، حيث تمكن بالاستعانة بالخبرات والكفاءات بالبنك من تحقيق مردود إيجابي على تطوير خدمات البنك وخدمة عملائه، وواكب ذلك إشرافه على فريق عمل متميز لإعادة تأهيل وتطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات بالبنك مما أحدث طفرة في استجابة واستقرار الأنظمة والانتقال إلى بيئة عمل جديدة بالأجهزة والبرمجيات قادرة على استيعاب المشروعات القومية وخطط النمو المستهدفة للبنك بالسوق المصرفي، وأصبح التطوير وإعادة هندسة إجراءات العمل ثقافة راسخة في بيئة العمل لمواكبة أحدث المتغيرات في مجال العمل المصرفي.
وخلال فترة توليه رئاسة البنك الأهلي المصري وصل إجمالي أصول البنك الأهلى إلى 2.818 تريليون جنيه في سبتمبر 2021، كما سجلت إجمالي الودائع 2.216 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر من العام الماضى.