تكنولوجيا مالية

اختام فعاليات مؤتمر حلول الدفع الالكتروني المتكاملة وسط حضور من ممثلي البنوك المصرية

ابراهيم سند
ابراهيم سند

اختتمت منذ قليل فعاليات مؤتمر حلول الدفع الالكتروني المتكاملة الذي أقيم بأحد الفنادق المطلقة على النيل، وسط حضور ممثلي ٢٤ بنك مصري وعدد كبير من شركات الدفع الالكتروني المتكاملة والشخصيات المصرفية.

تناول المؤتمر  أبرز المستجدات في عالم الدفع الالكتروني، وكيفية تطبيق الانظمة الحديثة لتصل فائدتها الي كل المصريين، بالإضافة إلى عرض حي لهذه الانظمة.

بدأ المؤتمر بكلمة المهندس إبراهيم سند رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة EBE  ، الذي أكد ان  المؤتمر جاء انطلاقا من توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية،. وايضا بالتوازي مع خطة الدولة والجهد الكبير الذي يبذله البنك المركزي المصري في هذا المجال.
وأضاف سند انه يعمل منذ عام ١٩٩٠ في هذا المجال الذي يتطور سريعا، مشيرا إلى أن تقليل مستوى التعامل بالاموال النقدية أصبح هدفا عالميا، وأن مصر تسير بشكل رائع في هذا الأمر.
وأوضح سند انه بدأ بمشروع الخبز والتموين وقام بتنفيذ المشروع على أرض الواقع من خلال ماكينات الدفع الالكتروني التي تم توفيرها في كل محافظات الجمهورية، ومع التطور الكبير الذي يسهده هذا المجال أنشأ مؤخرا شركتين هما شركة "وقتي" الخاصة بخدمات الدفع الالكتروني وشركة EBE. e payment Paygate الخاصة بتسهيل الدفع عن طريق البطاقات الذكية.
كما  استعرض بعض المشاركين في المؤتمر من خلال كلماتهم حجم التطور الكبير الذي شهده هذا المجال خلال الآونة الأخيرة   والبرامج الخاصة بطباعة الكروت الذكية في أفرع البنوك ومراكز اصدار البطاقات.

وعقب كلمات الضيوف تم استعراض عمليات طباعة البطاقات الذكية الفورية في فروع البنوك وكل الحلول المتكاملة للدفع الالكتروني مثل محطات البنزين وماكينات الخدمة الذاتية وبعض الحلول لقطاع التجزئة وشركات الدفع الالكتروني، وذلك من خلال نماذج حية تم عرضها امام الحضور.