التمويل والبنوك

مصر تُشارك في اجتماعات مجلسي الإدارة والاستثمار البريدي والمؤتمر التنظيمي الأول بالاتحاد البريدي العالمي

الهيئة القومية للبريد
الهيئة القومية للبريد المصري

شاركت مصر، مُمثلة في الهيئة القومية للبريد المصري، في اجتماعات مجلسي الإدارة والاستثمار البريدي بالاتحاد البريدي العالمي في دورتهما الأولى بالعاصمة السويسرية برن في الفترة من 9 إلى 20 مايو.
وجاءت مُشاركة البريد المصري في هذه الاجتماعات في ضوء امتلاكه لمجموعة كبيرة من الخبراء الذين يُشاركون ضمن فرق خبراء اتحاد البريد العالمي في مجالات تكامل المنتجات وسلاسل الإمداد، إلى جانب المشاركة في مجلس المعايير واللجنة التنسيقية بين الاتحاد البريدي العالمي ومنظمة الطيران المدني.

وتمثل الاجتماعات فرصة مناسبة لمناقشة الموضوعات التي تخص العمل البريدي والتحديات التي تواجهه حول العالم، مع مختلف الدول الأعضاء بالاتحاد، كما توفر فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين جميع الإدارات البريدية المُشاركة في مجالات تقديم الخدمات البريدية وتطبيق التحول الرقمي والشمول المالي بين المؤسسات البريدية حول العالم.
وكان البريد المصري، من خلال عضويته بمجلسي الإدارة والاستثمار البريدي، قد قام بمناقشة عددًا من القضايا والموضوعات الهامة مثل إعادة هيكلة الاتحاد وتيسير سبل إدارته بما يتواكب مع متطلبات المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى تكامل المنتجات والخدمات المالية والبريدية لتلبية جميع احتياجات المواطنين.

كما ناقش البريد المصري أيضًا موضوعات متعلقة بتطوير سلاسل الإمداد وتقليل تكلفتها بما يعزز قدرة المنظمات على المنافسة في مجال الأعمال.

وشارك البريد المصري أيضًا في لجنة سياسات الأنظمة البريدية التابعة لمجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي، وتم خلال اجتماع اللجنة مناقشة الموضوعات الخاصة بدراسة خطة العمل ومقترحاته والأحكام الصادرة في توصيات مؤتمر أبيدجان وفقًا للركائز الإستراتيجية الخاصة بالالتزام بتقديم الخدمات الشمولية "التحول الرقمي والتجارة الإلكترونية"، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات المتعلقة بالإدارة الرشيدة والامتثال والتنمية المستدامة والخدمات المالية الشاملة والشراكات مع القطاع العام والخاص.
وعلاوة على ذلك، أدار البريد المصري جلسة المؤتمر التنظيمي الأول في دورته الحالية تحت عنوان "التنظيم البريدي والتطورات الأخيرة في السياسات والتنظيم في جميع أنحاء العالم"، حيث تمت مناقشة القضايا المتعلقة بالتطورات السياسية الخاصة بالتنظيم البريدي. وشارك في الجلسة خبراء في مجال التنظيم والسياسات البريدية بكلٍ من الولايات المتحدة وسنغافورة والأورجواي، وحضره ممثلو الدول الأعضاء في الاتحاد البريدي العالمي.