التمويل والبنوك

من جلوبال فاينانس

التجاري الدولي يحصد 4 جوائز في التمويل المستدام بمصر والشرق الأوسط لعام 2022

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي CIB

أعلنت مجلة «جلوبال فاينانس» عن جوائز التمويل المستدام السنوية الثانية لعام 2022، إذ تم اختيار الفائزين في العديد من الفئات العالمية والإقليمية، وللمرة الأولى في 63 دولة.
وقالت المجلة فى بيان إن برنامج الجوائز يعد اعترافًا بالقيادة العالمية والإقليمية والمحلية في التمويل المستدام، وتمويل المبادرات المصممة للتخفيف من الآثار السلبية لتغير المناخ والمساعدة في بناء مستقبل أكثر استدامة للبشرية.

وحصد البنك التجارى الدولى CIB، أربعة جوائز على مستوى الشرق الأوسط، إذ أعلنت المجلة فوز البنك بجائزة الريادة المتميزة في مجال السندات الخضراء، والريادة المتميزة في القروض المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، بالإضافة إلى الريادة المتميزة في تمويل البنية التحتية المستدامة، فيما حصد البنك جائزة أفضل بنك فى التمويل المستدام فى مصر.
وأوضحت المجلة أنه تم اختيار البنوك الفائزة في مجالات مثل تمويل الاستدامة الشامل، والتميز في قضايا السندات، ودعم المجتمع، وإدارة الموارد، والشفافية وإعداد التقارير، والبنية التحتية، وتمويل استدامة الأسواق الناشئة.

قال جوزيف جيارابوتو، الناشر ومدير التحرير في جلوبال فاينانس، إن الاضطرابات الوبائية وقطاع الطاقة أدت إلى زيادة الوعي بمخاطر تغير المناخ، بينما تقدم الابتكارات التكنولوجية إمكانيات جديدة وتقدم حلولًا جديدة للتخفيف من الأضرار وبناء مستقبل مستدام للجميع، تُمنح جوائز التمويل المستدام من Global Finance المؤسسات المالية المتميزة لجهودها لضمان التمويل الكافي لمجموعة كاملة من المبادرات التي ستكون مطلوبة في النهاية، وإبداعها في معالجة هذه القضايا طويلة المدى.

وشملت معايير التقييم سياسات وأهداف الحوكمة وكذلك الإنجازات القابلة للقياس في تمويل الاستدامة البيئية والاجتماعية، يركز برنامج الجوائز هذا على الأنشطة من يناير 2021 إلى ديسمبر 2021.
جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي– مصر (CIB)– أكبر بنك قطاع خاص في مصر، قام بإطلاق برنامج السندات الخضراء لتعزيز تمويل المشروعات التي تقدم حلول مستدامة لحل أزمة تغير المناخ والقضايا البيئية الأساسية مثل نفاد الموارد الطبيعية وفقدان التنوع البيولوجي وتلوث الماء والهواء والتربة.

ويساهم البرنامج، في دعم اقتصاد مصر الأخضر وزيادة حصة الطاقة المتجددة في مصادر الطاقة في مصر، بالإضافة إلى التوسع في إنشاء المباني الخضراء في جميع أنحاء الجمهورية، وتطوير أفضل ممارسات ترشيد استهلاك مصادر الطاقة في القطاع الصناعي.

وحقق البنك التجاري الدولي-مصر CIB، إنجازات استثنائية في برنامج السندات الخضراء، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية لتمويل مشروعات بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تعزز هذه المشروعات الهامة الاستثمارات الخضراء للقطاع الخاص ومعاملات المباني الخضراء على المدى البعيد وهو ما يمهد الطريق لتحقيق النمو المستدام بما يتماشى مع رؤية مصر الاستراتيجية لعام 2030.
كما قام CIB بإصدار إطار عمل السندات الخضراء خلال هذا العام لتحديد المبادئ والإرشادات التوجيهية لإصدار السندات الخضراء، وهو ما يعكس التزام البنك الراسخ بتطوير ممارسات التمويل المستدام وتعزيز مكانته الرائدة في القطاع المصرفي المصري. بالإضافة إلى ذلك، يتوافق هذا الإطار مع أهداف التنمية المستدامة (SDGs) ويعزز استراتيجية التمويل المستدام للبنك حيث سيتم استخدامه كمرجع لإصدار السندات الخضراء بما يتماشى مع الأولويات الاستراتيجية للبنك، واحتياجات التمويل المستقبلية وإطار نظام الإدارة البيئية والاجتماعية (ESMS).

الأكثر مشاهدة