بنوك 24

التجارى الدولي يحصل على موافقة المركزي لتعيين ممثلين لـ«ألفا أوريكس» بمجلس الإدارة

البنك التجاري الدولي-CIB
البنك التجاري الدولي-CIB

قال البنك التجاري الدولي - مصر، إنه حصل على موافقة البنك المركزي المصري على انضمام فاضل العلي وعزيز المولجي إلى مجلس الإدارة كأعضاء غير تنفيذيين ممثلين عن حصة شركة (ألفا أوريكس المحدودة) وهي شركة تابعة لشركة (ADQ). وأوضح البنك أن ذلك التعيين يأتي على خلفية استحواذها على إجمالي نسبة 18.595% من أسهم البنك في 12 أبريل 2022، وسيقوم مجلس الإدارة بإحاطة الجمعية العامة علما في أول اجتماع قادم لها بهذا.

ويشغل العلي منصب رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA). ويتمتع بخبرة تمتد لثلاثين عاما في العديد من القطاعات منها القطاع العقاري، والمصرفي، وقطاع الاستثمار، حيث بدأ سيرته المهنية في القطاع المصرفي عام 1989 في (Citibankk)، وقاد عملية إعادة الهيكلة المالية لمجموعات الاستثمار في شركة دبي القابضة التي شغل بها منصب الرئيس التنفيذي حتى عام 2017 قبل أن يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي ورئيس عمليات المجموعة لبنك أبوظبي الوطني في الفترة من 2017 حتى 2021.
ويشغل المولحي منصب رئيس قسم الاندماج والاستحواذ والاستثمارات البديلة لشركة (ADQ)، وقد شغل سيادته منصب نائب رئيس للاستثمارات وإدارة المحافظ الاستثمارية لشركة دبي القابضة في الفترة من 2019 حتى 2021، وقد تقلد عدة مناصب في العديد من البنوك الاستثمارية العالمية من من بينها (Goldman Saelhs) و(Merril Lynch).

الأكثر مشاهدة