أخبار اقتصادية

معلومات الوزراء: جي بي مورجان يتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي في الأسواق الناشئة خلال الربع الحالي

بنك جي بي مورجان
بنك جي بي مورجان

قال تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة الوزراء، إن بنك جي بي مورجان يتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي في الأسواق الناشئة "بشكل حاد" خلال الربع الثاني من عام 2022، متأثرًا بالصين وروسيا، وانتشار الظروف النقدية الأكثر تشددًا. 
وأوضح التقرير أنه من المرجح أن يكون أداء عملات الأسواق الناشئة دون المستوى، مع استمرار قوة الدولار الأمريكي، الذي سجل أعلى مستوى له في 20 عامًا مقابل مجموعة من عملات الأسواق المتقدمة.

وكان محللو جي بي مورجان، قالوا إن النمو الاقتصادي في الأسواق الناشئة سيتباطأ بشكل حاد خلال هذا الربع متأثرًا بالصين وروسيا وتشديد السياسة النقدية في مختلف الدول بوتيرة أسرع من المتوقع.



وكتب لويس أوغانيس، رئيس قسم العملات والسلع وأبحاث الأسواق الناشئة، وجوني جولدن، رئيس الأسواق المحلية في الأسواق الناشئة واستراتيجية الديون السيادية في جي بي مورجان: “إن التزام الصين بسياسة عدم انتشار فيروس كورونا، والركود الروسي، وتشديد الأوضاع المالية العالمية من شأنه أن يدفع نمو الأسواق الناشئة إلى الانخفاض الحاد في هذا الربع”.

وأوضحوا أنه من المرجح أن يكون أداء عملات الأسواق الناشئة دون المستوى مع استمرار قوة الدولار الأمريكي وهناك مخاطر على النمو الاقتصادي في الأسواق الناشئة.