التمويل والبنوك

عمومية CIB تعتمد توزيعات أرباح 2021 للمساهمين بقيمة 2.68 مليار جنيه

البنك التجاري الدولي-CIB
البنك التجاري الدولي-CIB

وافقت الجمعية العامة للبنك التجارى الدولى، التى انعقدت فى 27 مارس الماضي، على حساب توزيع الأرباح المقترح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، وكذلك على تفويض مجلس الإدارة في وضع واعتماد قواعد توزيع حصة العاملين في الأرباح.
واعتمدت الجمعية قائمة توزيعات الأرباح للمساهمين بقيمة 2.684 مليار جنيه، فيما تم تحويل 670.872 مليون جنيه للاحتياطي القانوني، و8.333 مليار جنيه للاحتياطي القانوني، بالإضافة إلى 134.146 مليون جنيه لصندوق دعم وتطوير الجهاز المصرفي.

وأضاف البنك فى إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الجمعية العامة وافقت على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بعدد (۹۲۷،١٦،٥٤٢) سهم بقيمة اسمية قدرها عشرة جنيهات مصري بزيادة قدرها ١٦٥،٤٢٩،٢٧٠جنيه مصري والتي تمثل الأسهم الخاصة بالشريحة الثالثة عشر من برنامج تحفيز واثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع والذي أقرته الجمعية العامة غير العادية في 21 مارس 2016 والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية في مايو 2016، وكذلك وافقت الجمعية على تقويض مجلس الإدارة في تعديل المادتين السادسة والسابعة من النظام الأساسي بما يعكس الزيادة المذكورة في رأس المال المصدر والمدفوع رهنا بموافقة البنك المركزي.
كما وافقت الجمعية على تفويض المسئول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب في السير في إجراءات الزيادات المذكورة بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية اللازمة وله الحق في تفويض الغير في ذلك مع مراعاة قواعد القيد والشطب الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية والإجراءات التنفيذية لها ببورصة الأوراق المالية.

وارتفعت صافى أرباح البنك التجاري الدولي – مصر، إلى 13.2 مليار جنيه خلال العام المنتهى ديسمبر 2021، مقارنة بصافى أرباح قدرها 10.2 مليار جنيه خلال عام 2020.

وقفز نصيب السهم الأساسى من الأرباح إلى 6.1 جنيه بنهاية ديسمبر الماضى مقارنة بنحو 4.67 جنيه خلال العام الماضى، بينما ارتفع نصيب السهم المخفض من الأرباح إلى 6.06 جنيه مقارنة بنحو 4.63 جنيه خلال 2020.


 

الأكثر مشاهدة