بنوك 24

طارق حسن: البنك الأهلي يدعم الشركات والمصانع في مواجهة التداعيات الاقتصادية الأخيرة

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

محسن أبو بكر: حجم محفظة دعم المشروعات المتوسطة تضاعف مرتان ونصف خلال 3 سنوات
قال طارق حسن رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلي يقدم تسهيلات ائتمانية لدعم الشركات والمصانع في مواجهة التداعيات الاقتصادية الأخيرة، مشيرًا إلى أن ارتفاع تكاليف التصنيع والإنتاج أبرز تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.
من جانبه، قال محسن أبوبكر، مدير عام قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، إن شريحة الشركات متناهية الصغر تنحصر في الشركات ذات مبيعات أقل من مليون جنيه، لافتًا إلى أن هناك خط تمويلي مستقل لكل نوع من المشروعات طبقًا لحجم المبيعات.

وأوضح أبو بكر، أن حجم محفظة دعم المشروعات المتوسطة تضاعف مرتان ونصف خلال 3 سنوات، مشيرًا إلى أن البنك لديه القدرة على زيادة حجم محفظة دعم المشروعات المتوسطة طبقًا لاحتياجات السوق.

وأضاف مدير عام قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي، أن البنك يجري رصد دوري لاحتياجات الأسواق وابتكار برامج تمويلية تخدم القطاعات الاقتصادية المختلفة، موضحًا أن إعداد دراسات الجدوى وتقييم المشروعات أبرز الخدمات غير المالية بالبنك الأهلي المصري، كما أن الخدمات غير المالية المقدمة من البنك تشمل التشبيك مع جهات إصدار التراخيص والجهات ذات الصلة بالمشروع.

وأشار محسن أبو بكر إلى أن البنك الأهلي يوفر برامج تمويل للقطاعات الغير مستفيدة من مبادرة البنك المركزي بفائدة 8% بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي، بسعر عائد الإقراض بالإضافة إلى 0.5%، أي ما يعادل (10.72%) متناقصة سنويًا.  

الأكثر مشاهدة