التمويل والبنوك

مجلس إدارة كريدي أجريكول مصر يعتمد تعديلات لجان المخاطر والمراجعة

بنك كريدى أجريكول
بنك كريدى أجريكول

قال بنك كريدي أجريكول –مصر، إن مجلس الإدارة الذي انعقد بالتمرير أمس الأحد، وافق على قرارات بشأن تعديل لجنتى المراجعة والمخاطر.
وأوضح البنك فى إفصاح للبورصة المصرية، أن المجلس وافق على تعيين  ديدييه ريبول عضوًا بلجنة المراجعة ليحل محـل عاصم رجب، كما وافق المجلس على تعيين رانيا جعفر عضوًا بلجنة المخاطر لتحل محل عاصم رجب.يشار إلى أن صافى أرباح بنك كريدى أجريكول بنهاية عام 2021 

ارتفع بمعدل 13% على أساس سنوى مسجلًا 1.592 مليون جنيه، وسجل العائد على متوسط الأصول 2.8٪، والعائد على متوسط حقوق الملكية 20.0٪.

وأظهرت نتائج أعمال البنك لعام 2021 ارتفاع صافى دخل الأعمال بمعدل 5% على اساس سنوى بمقدار 3.825 مليار جنيه،. كما واصل البنك دعم الاقتصاد بإجمالى محفظة قروض تصل إلى 31 مليار جنيه مصرى، بزيادة قدرها 15٪ عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه، حيث ساهمت مختلف شرائح العملاء فى هذا النمو القوى على أساس سنوى. وعلاوة على ذلك، بلغت ودائع العملاء 48 مليار جنيه، بنسبة نمو بمقدار 17٪ عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه، وذلك تزامنا مع الزيادة فى محفظة الإقراض.

وحقق البنك نموًا فى القروض والودائع بنسبة 19٪ و28٪ على التوالى. كما استفاد البنك من الهيكل الجديد لنشاط التمويل التجارى، فضلا عن إطلاق المنصة الرقمية الجديدة للتمويل التجارى. وفى ظل ذلك، نجح كريدى أجريكول مصر فى زيادة حجم نشاط التمويل التجارى بنسبة 21٪ خلال عام 2021. وتماشيا مع استراتيجية كريدى أجريكول مصر، والتى تهدف إلى أن يكون البنك أحد المشاركين النشطين فى سوق القروض المشتركة، فقد شارك البنك فى ثلاثة قروض مشتركة جديدة فى عام 2021.

وحصل كريدى أجريكول مصر على ست جوائز مرموقة خلال عام 2021. وتؤكد هذه الجوائز على ريادة البنك فى مجال الخدمات الرقمية، وصحة الإطار العام للحوكمة، والتطبيق الصارم للمعايير المحلية والدولية.

وحصل البنك على جائزتى «المنتج المصرفى الأكثر ابتكارًا للأفراد» و«البنك الرقمى الأكثر ابتكارًا» من مؤسسة جلوبال بيزنيس أوتلوك، وجائزتى «أفضل بنك تحقيقًا لرضا وسعادة العملاء» و«أفضل بنك لحوكمة الشركات من مؤسسة جلوبال بيزنس فاينانس العالمية»، وهذا بالإضافة إلى «أفضل بنك فى مصر فى الخدمات التجارية الرقمية» و«أفضل تطبيق للهاتف المحمول فى مصر» من مجلة جلوبال فاينانس.

والجدير بالذكر أن هذه الجوائز تعد تتويجًا لإنجازات البنك وتأكيدا على إصراره على هدفه فى أن يصبح «البنك الأوربى المرجعى» فى القطاع المصرفى المصرى.

الأكثر مشاهدة