عالم الإتصالات

بروتوكول تعاون بين الاتصالات ومُجمّع الإصدارات والبريد لإصدار البطاقة الموحّدة للمواطن

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وقّعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للبريد المصري ومُجمّع الإصدارات المؤمنة والذكية بشأن إصدار البطاقة الموحّدة للمواطن لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات الحكومية.

ويأتي البروتوكول في إطار الحرص على بناء اقتصاد رقمي آمن ومُيسّر يخدم جميع المواطنين. وتمثل البطاقة الموحّدة للمواطن جزءًا كبيرًا من الخدمات الحكومية وضرورة حتمية، حيث تُمّكن المواطنين من سداد كافة المدفوعات الحكومية وغير الحكومية بكل سهولة ويسر بما يسهم في تحقيق الشمول المالي والتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد.

وأصبح البريد المصري واجهة المواطن في الحصول على الخدمات بالاعتماد على الانتشار الواسع لمكاتبه والارتباط الوثيق بين المواطن المصري والبريد. ويمثل البروتوكول خطوة جديدة في تطبيق تحول رقمي حقيقي في البلاد، إذ يوحد البريد المصري كافة جهوده لتحقيق هذا المشروع الضخم بالتعاون مع مُجمّع الإصدارات المؤمّنة والذكية، والبنك المركزي المصري، والجهات الرقابية لإنتاج بطاقة تخدم جميع المواطنين بشكلٍ حقيقي.

ويتمثل دور البريد المصري في تقديم خدمات إصدار دورة حياة البطاقة وإدارتها، بالإضافة إلى خدمات إدارة شبكة نقاط البيع، وإدارة دورة حياة التطبيقات الخاصة بنقاط البيع المتاحة على البطاقة، إلى جانب إدارة المعاملات الخاصة باستخدامات البطاقة، وخدمات الدفع غير النقدي، وخدمات تسليم البطاقة للمواطنين، وخدمات الدعم لهم عبر مركز اتصال العملاء على رقم 16789.

وتأسس البريد المصري في عام 1865، وهو أكبر مقدم للخدمات البريدية في مصر، إذ يتيح للشركات والمنازل والهيئات الحكومية القدرة على التواصل وإجراء الأعمال مع بعضها البعض والعالم بأسره من خلال تقديم خدمة نقل الرسائل والنماذج والأموال السلع والخدمات الأخرى بشكل موثوق فيه وبأسعار اقتصادية.

الأكثر مشاهدة