أخبار اقتصادية

نور الزيني: 27 مليون جنيه قيمة الاستثمارات الخارجية بشركات حاضنة التطبيقات التكنولوجية

د. نور الزيني رئيس
د. نور الزيني رئيس قطاع الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس

قالت د. نور الزيني، رئيس قطاع الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس، إنه من ضمن أولويات البنك دعم الشباب وريادة الأعمال، مشيفة إلى مشاركة البنك فى مبادرة رواد النيل لمدة 5 أعوام، وهي مبادرة أطلقها البنك المركزي المصري بالتعاون مع جامعة النيل الأهلية.
وأضافت فى تصريحات إعلامية، أن البنك يرعي حاضنة التطبيقات التكنولوجية (SAAS)، والتي تساعد رواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة على التحول الرقمي وتقديم حلول في مجال التطبيقات التكنولوجية وتحويلها إلى منتجات تسهم في حل مشكلات القطاعات الصناعية وذلك على المستوي المحلى أو تصدير هذه الخدمات للخارج، ما ينعكس إيجابيا عل رفع رفع كفاءة المنتجات وزيادتها وفتح أسواق تصديرية جديدة، وذلك عبر الدعم المادي وبرامج التدريب والدعم الفنى.

وتابعت، أنه تم الانتهاء من 3 مراحل، كما أن البنك يحرص فى نهاية كل دورة على قياس الاثر الاجتماعي على الشركات، حيث قامت الحاضنة بتدريب أكثر من 150 شركه ناشئة وتم احتضان نحو 33 شركة ناشئة منها 6 شركات مملوكة للسيدات، وحصلت على دعم مادي وصل إلى 3.9 مليون جنيه، بعدد دورات تدريبية بلغ حوالى 150 دورة تدريبية لـ 70 شركة، وحققت مبيعاتها 109 ملايين جنيه منذ دخولها برنامج الاحتضان برعاية بنك قناة السويس، وبلغت قيمه الاستثمارات الخارجية فيها بنحو 27 مليون جنيه.