بنوك 24

342 مليون درهم صافى أرباح الإمارات الإسلامي بالربع الأول 2022

مصرف الإمارات الإسلامي
مصرف الإمارات الإسلامي

أعلن الإمارات الإسلامي، اليوم عن نتائجه المالية للفترة المنتهية في 31 مارس 2022.
وأشار البنك ألى أن أبرز النتائج المالية للربع الأول من العام 2022، تشمل ارتفاع إجمالي الدخل بنسبة 14% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق على خلفية ارتفاع الدخل الممول والدخل غير الممول، وارتفاع التكاليف التشغيلية بنسبة 10% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، بالإضافة إلى انخفاض مخصصات انخفاض القيمة بنسبة 72% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

كما ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 17% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، وارتفع صافي الربح ليصل إلى 342 مليون درهم، فيما بلغ صافي هامش معدل الربح 2.90%

ولايزال إجمالي الأصول يحافظ على مكانته الراسخة، حيث وصل إلى 70.1 مليار درهم، مرتفعًا بنسبة 8% عن نهاية العام 2021، بينما بلغت الأنشطة التمويلية المدينة  45.2 مليار درهم، مرتفعةً بنسبة 6% عن نهاية العام 2021.

وبلغت ودائع المتعاملين 51.4 مليار درهم، مرتفعة بنسبة 9% عن نهاية العام 2021، في حين أن أرصدة الحسابات الجارية وحسابات التوفير تمثل 80% من إجمالي الودائع

قال هشام عبدالله القاسم، رئيس مجلس الإدارة إنه من دواعي سرورنا البالغ الإعلان عن الأداء القوي الذي تمكّن الإمارات الإسلامي من تحقيقه في الربع الأول من عام 2022. فقد نما صافي أرباح المصرف بنسبة 62٪ مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق ليصل إلى 342 مليون درهم، مدعومًا بنمو بنسبة 14٪ في الدخل وتحسن بنسبة 72٪ في المخصصات، وفيما تحقق دولة الإمارات العربية المتحدة نموًا إقتصاديًا أكبر، تشهد ثقة العملاء أعلى مستوياتها على الإطلاق. وقد انعكس هذا في زيادة الإقبال على منتجات الأفراد، وزيادة الإنفاق باستخدام البطاقات، ونمو ودائع العملاء بنسبة 9٪.

واصل الإمارات الإسلامي دعمه للمحتاجين من خلال المساهمة بمبلغ قدره 51 مليون درهم في عام 2021 من خلال صندوق الإمارات الإسلامي الخيري. وسيواصل المصرف دعمه لعدد من المؤسسات الخيرية والقضايا المستحقة في عام 2022، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال صلاح محمد أمين، الرئيس التنفيذي، إن الميزانية العمومية للإمارات الإسلامي استمرت في الحفاظ على قوتها من خلال تحقيق نمو بنسبة 8٪ في إجمالي الأصول خلال الربع الأول من عام 2022 لتصل إلى 70.1 مليار درهم، مما يشير إلى قوة إمكاناتنا التشغيلية ونهج إدارة المخاطر التحوطي لدينا.

وارتفع إجمالي الدخل للربع بنسبة 14٪ ليصل إلى 652 مليون درهم، في حين نمت تمويلات العملاء بنسبة 6٪ لتصل إلى 45.2 مليار درهم. ونحن لانزال نواصل الاستثمار بهدف توسيع نطاق حضورنا وبصمتنا.

وتأتي نتائج المصرف القوية انعكاسًا لسعي البنك الدؤوب إلى توفير حلول مالية مبتكرة لعملائنا وإحداث نقلة نوعية في تجربة خدمة العملاء عمومًا.

وتماشيًا مع رؤية البنك في أن يكون المصرف المتوافق مع أحكام الشريعة الأكثر ابتكارًا لعملائه وموظفيه ومجتمعاته، يأتي الإمارات الإسلامي في الصدارة من حيث تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية الأكثر تطورًا.

وسيواصل لعب دور ريادي في قطاع الصيرفة الإسلامية، ما يساعد على تعزيز رواج وانتشار المنتجات المصرفية الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الأكثر مشاهدة