التمويل والبنوك

%2.6 نموا

البنك الأهلي القطري يحقق 191 مليون ريال صافي أرباح بنهاية الربع الأول من 2022

البنك الأهلي القطري
البنك الأهلي القطري

أعلن البنك الأهلي القطري عن تحقيقه ربحًا صافيًا بقيمة 191.4 مليون ريال قطري للثلاث أشهر الأولى من عام 2022 بزيادة قدرها 2.62% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وتعليقًا على النتائج، قال حسن أحمد الإفرنجي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: "حقق البنك الأهلي نتائج ثابتة ومرضية، حيث نما الدخل التشغيلي وتم ترشيد التكاليف، وسيواصل البنك الأهلي التعامل مع معطيات السوق بتفاؤل وحذر في الوقت نفسه".

وأضاف الإفرنجي: "يواصل البنك الأهلي الاستثمار في التقنيات الرقمية وفي تطبيق استراتيجياته وخططه للنمو وتقديم أفضل الخدمات والمعاملات المصرفية على الإطلاق، كما سيكون استقطاب المواهب القطرية وزيادة نسبة القطريين بالبنك من أهم الأولويات وذلك تماشيا مع رؤية قطر 2030."

كما أشار الشيخ فيصل بن عبد العزيز بن جاسم آل ثاني - رئيس مجلس الإدارة في البنك الأهلي قائلًا: "بدأ العام 2022 بنمو في الأرباح وأداء ثابت، وأرباحنا في الربع الأول هي دليل على ثبات استراتيجة الميزانية العمومية وأدائها بشكل جيد، كما يتمتع البنك بقاعدة رأس مال جيدة وبمركز مالي قوي. ولا يزال البنك يتمتع بتصنيف جيد من أكبر وكالات التصنيف الائتماني الدولية".

وأضاف رئيس مجلس الإدارة قائلًا: "إننا ننتهز هذه الفرصة لنشكر عملائنا على ولائهم المستمر للبنك الأهلي، والمستثمرين على التزامهم المستمر، والإدارة والموظفين على تفانيهم، وكل من ساهم في هذه النتائج الجيدة، كما أود أن أشكر مصرف قطر المركزي على دعمه وإرشاده المتواصل."

الأكثر مشاهدة