التمويل والبنوك

الأهلي للصرافة: 106 ملايين جنيه حصيلة تنازلات العملات الأجنبية أمس الثلاثاء

عبدالمجيد محيى الدين
عبدالمجيد محيى الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة

قال عبدالمجيد محيى الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن حصيلة الشركة لتنازلات العملاء من العملات الأجنبية والعربية سجلت نحو  106 ملايين جنيه حصيلة أمس الثلاثاء.
وأضاف محي الدين تغيير سعر العملة الذي تم في 21 مارس وتعديل سعر الفائدة إلى 18% أدى إلى حدوث طفرة بشركات الصرافة، لافتًا إلى أن إجمالي التنازل عن الدولار وصل إلى 71 مليون دولار بعد تغيير سعر العملة.

وأشار محيي الدين إلى أن إجمالي التنازلات عن العملات المختلفة وصل إلى 3.6 مليار جنيه في الفترة من 21 مارس وحتى الآن، موضحًا أن قرارات البنك المركزي أدت إلى زيادة إقبال العملاء للتنازل عن العملات بشكل أكبر لشراء الشهادات الـ18%.

وأشار عبدالمجيد إلى أن فروع الشركة والتي تبلغ 56 فرعًا يعملون على مدار الساعة، وتتركز حصيلة التنازلات في هذه الفترة في عملات الدولار واليورو والريال السعودي والدرهم الإماراتي والجنيه الاسترليني.

وأعلن بنكا الأهلي المصري ومصر عن طرح شهادة ادخار جديدة مدة سنة بسعر عائد سنوي 18%، إذ طرح البنك الأهلي المصري شهادة ادخار مدة عام بسعر عائد سنوي 18%، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة وإصدار بطاقات ائتمانية، كما يمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 شهور من شرائها.  

الأكثر مشاهدة