التمويل والبنوك

مزايا وخصائص منصة «ميكرومنتور» الإلكترونية من البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري-NBE
البنك الأهلي المصري-NBE

أعلن البنك الأهلي المصري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "لينكد أن"، الحصول على توجيه مجاني عبر الإنترنت،من خلال منصة MicroMentor الخاص بالبنك والتي تحتوي على العديد ن المزايا، إذ تتيح للأصحاب المشروعات عبر التواصل مع استشاري متخصص والاستفادة بخدمات استشارية مجانية، وتم تمويل هذه المبادرة من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالشراكة مع ميكرومنتور ومركز ماستركارد للنمو الشامل، لزيادة الوصول إلى خدمات الإرشاد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويقوم برنامج ميكرومنتور للإرشاد والتوجيه في مجال الأعمال عبر شبكة الإنترنت، وهو أحد البرامج التابعة لمؤسسة ميرسي كور (Mercy Corps)، بإتاحة الفرصة لأكبر مجتمع على مستوى العالم من رواد الأعمال والمدربين الذين لديهم الرغبة في تحقيق أهدافهم لإقامة اتصالات قوية وحل المشكلات وبناء مشروعات ناجحة سويًا، ومنذ عام 2008، ونجحت منصة ميكرومنتور في سد الفجوات الجغرافية والحواجز الثقافية بين رواد الأعمال والمدربين من خلال رعاية ما يزيد عن 75000 رابطة اتصال في جميع أنحاء العالم.

 

التفاصيل الكاملة والأسئلة الشائعة لمنصة MicroMentor من البنك الأهلي
هل هناك أي رسوم إرشاد؟

منصة MicroMentor عبارة عن منصة إلكترونية مجانية، تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال. ويمكن للأعضاء "الإبلاغ" عن أي رواد أعمال أو مرشدين يطلبون مقابلًا عن خدمة دعم المستخدم التي تقدمها منصة MicroMentor على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ليتم التصدي لذلك بشكل مناسب.

كيف يمكنني العثور على المرشد المناسب ليرشدني خلال مسيرتي المهنية؟

يمكنك البدء بإعداد ملف شخصي. وتزداد احتمالية تواصلك مع مرشد 10 مرات أكثر عندما يحتوي ملفك الشخصي على صورة احترافية ووصف كامل. يستخدم المرشدون هذه المعلومات لفهم احتياجات عملك ودوافعه. بمجرد اكتمال ملفك الشخصي، ابحث عن مرشدين لديهم الخبرة التي تبحث عنها.

 

هل يمكنني الكتابة إلى أي مرشد محتمل باللغة المحلية الخاصة بي؟

تجربة منصة MicroMentor متاحة باللغات الإنجليزية، والعربية، والإسبانية، والبهاسا الإندونيسية، والصومالية، ولكن يتحدث المرشدون على المنصة أكثر من 20 لغة. يمكنك استخدام فلاتر البحث في البحث عن مرشد لتقييد نطاق قائمة المرشدين لتقتصر على من يتحدثون لغتك.

 

ما الفائدة من ذلك بالنسبة لي؟

التطوع بمهاراتك مع منصة MicroMentor هو فرصة لتصبح معروفًا كمرشد ذي خبرة في مجتمع MicroMentor. كما يساعد العمل كمرشد على فهم أفضل لتحديات العمل وبناء كفاءات التواصل والقيادة والإدارة.

 

كيف يمكنني العثور على رائد الأعمال المناسب لإرشاده؟

يمكنك البدء بإعداد ملف شخصي على منصتنا الإلكترونية وتأكد من أن ملفك الشخصي كامل قدر الإمكان. يمكن لرواد الأعمال التواصل معك في أثناء قيامهم بالأبحاث الخاصة بهم بحثًا عن مرشدين، ولكن نشجعك أيضًا على البحث في الملفات الشخصية لرواد الأعمال والتواصل مع من ترغب في مساعدتهم.

 

ماذا لو لم أتلق ردًا؟

إذا لم يستجب المستخدم لرسالتك، حاول مراسلة عدة مستخدمين آخرين حتى تعثر على بعضٍ ممن يهتمون بذلك. رواد الأعمال شديدو الانشغال، كن صبورًا وامهلهم بعض الوقت للرد عليك.

ما هي فترة الالتزام بتقديم الإرشاد؟

نظرًا لأن كل علاقة إرشاد مختلفة عن غيرها، فإن لك حرية كبيرة في تحديد فترة الالتزام والشروط مع رائد الأعمال. وفي المتوسط، تستمر علاقات الإرشاد لمدة 12 ساعة على مدار فترة تبلغ 3 أشهر.