التمويل والبنوك

رغم انخفاض عدد الشركات

أحمد السعيد: ارتفاع محفظة استثمارات البنك الأهلي إلى 21.5 مليار جنيه خلال العامين الماضيين

أحمد السعيد الرئيس
أحمد السعيد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاستثمارات وأمناء
  • البنك الأهلي يستهدف في 2022 التخارج بشكل كلي أو جزئي من 15 شركة
  • محفظة استثمارات البنك الأهلي اليوم تضم 149 شركة مقابل 177 شركة قبل 4 أو 5 سنوات

قال أحمد السعيد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاستثمارات وأمناء الاستثمار بالبنك الأهلي المصري، إن محفظة استثمارات البنك الأهلي اليوم تضم 149 شركة، مقابل 177 شركة قبل 4 أو 5 سنوات، مشيرًا إلى أن الوصول إلى هذا الرقم جاء بعد عدة تخارجات، سواء تخارج كلي أو جزئي وفي السبيل للتخارج الكلي، بجانب الدخول في استثمارات جديدة أيضًا.

وأضاف السعيد أنه على الرغم من أن عدد الشركات انخفض في المحفظة إلا أن العامين الماضيين شهدا زيادة في حجم المحفظة من 17 مليار جنيه قيمة دفترية إلى 21.5 مليار جنيه، إذ نعمل على إعادة تدوير محفظة الاستثمارات.

وأوضح أن "من بين الأمور التي استطعنا تحقيقها أيضًا، أن كل الاستثمارات والزيادة التي حدثت في حجمها جاءت من أرباح رأسمالية ومن متحصلات تخارجات من استثمارات أخرى. وبشكل عام البنك الأهلي مثله مثل أي مؤسسة تدير استثماراتها، فالتركيز يكون في فترة من الفترات على التخارج، وفي فترة أخرى على دخول استثمارات جديدة، ولكن كسياسة عامة الهدف هو تدوير المحفظة".

وأشار السعيد إلى أن البنك الأهلي يستهدف في 2022 التخارج بشكل كلي أو جزئي من 15 شركة، لافتًا إلى التخطيط أيضًا لدخول استثمارات جديدة، موضحًا أنه يأمل في أن تحقق التخارجات أرباح رأسمالية تزيد على 2 مليار جنيه، كاستثمارات فقط.

وأضاف: "نحن هنا لا نتحدث عن الجزء الخاص بأمناء الاستثمار والأصول التي آلت ملكيتها للبنك، وسيتم استخدام حصيلة التخارجات في استثمارات جديدة بحدود 5 مليارات جنيه أو أكثر قليلًا".

 

الأكثر مشاهدة