عالم الإتصالات

أمازون تساهم بمليون وجبة طعام في العالم العربي خلال شهر رمضان

 أمازون
أمازون

أعلنت أمازون اليوم عن توفير أكثر من مليون وجبة طعام لدعم الأُسر المتعففة في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والأردن خلال شهر رمضان المبارك.

وتتيح الحملة الخيرية، التي يتم إطلاقها للعام الثاني على التوالي، الفرصة لمئات الموظفين في أمازون، للتطوع في تعبئة صناديق الطعام جنبًا إلى جنب مع بنك الطعام وعدد من الشركاء والجمعيات الخيرية في مراكز التوزيع التابعة لها، والمنتشرة على نطاق واسع في جميع أنحاء الجمهورية، ما يمكنها من دعم المجتمعات المستهدفة بصورة أفضل وتوفير صناديق الطعام لمن هم في أمس الحاجة إليها.

وتوفر أمازون، بالتعاون مع بنك الطعام المصري، آلاف من صناديق الطعام، وذلك بالاعتماد على مراكز التوزيع الخاصة بها في تجهيز وتعبئة الصناديق بمستلزمات البقالة والأطعمة الأساسية، في حين تعمل شبكتها للخدمات اللوجستية والتوصيل على توزيع وجبات الطعام على الأسر المتعففة.

وفي هذا الصدد، قال محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري: "نسعى دائمًا للتعاون مع شركائنا للوفاء بمسؤوليتنا الرئيسية المتمثلة في توفير طعام صحي وآمن للعائلات الأكثر احتياجًا. ونثق أن شراكتنا مع أمازون تعزز جهودنا المستمرة للتخفيف عن الأسر المتعففة، وخاصة خلال شهر رمضان الذي يعد من أهم فترات نشاطنا".

من جانبه، أكد عمر الصاحي، مدير عام أمازون مصر: "حرصنا منذ إطلاق أعمالنا في مصر خلال العام الماضي، على بناء جسور من الثقة والمصداقية مع عملائنا عبر توصيل ما يحتاجون إليه في الموعد والمكان المحددين وهم ينعمون بالراحة في منازلهم. ونفخر باستخدام شبكتنا اللوجستية الممتدة، وبجهود موظفينا لمد يد العون للأسر المحتاجة خلال شهر رمضان الفضيل. وتواصل أمازون التزامها الراسخ وطويل الأمد بالتعاون مع شركائها في المجتمعات المحلية، لذا يسعدنا العمل مع بنك الطعام المصري للمساعدة على توصيل ما يزيد عن مليون وجبة طعام إلى الأسر المتعففة طول الشهر الكريم".

وأضاف: "يسرنا مواصلة طرح مبادرات رائدة تتيح المجال أمام موظفينا لرد الجميل لمجتمعاتهم، حيث تتصدر رعاية فريق عملنا قائمة أولوياتنا، بما يتوافق مع جهودنا الهادفة إلى توفير أفضل بيئات العمل الإيجابية".

وفي إطار سعيها لترسيخ مكانتها باعتبارها أفضل جهة توظيف مع بيئة العمل الأكثر أمانًا في العالم، تركز أمازون على تزويد موظفيها بفرص للبذل والعطاء والمساهمة في إثراء مجتمعاتهم. وتُعدّ مبادرة شهر رمضان المبارك جزءًا من ركيزة الشّركة العالمية للمشاركة المجتمعية والمعروفة بـ"تأمين الاحتياجات الضرورية" (Right Now Needs)، والتي تسعى من خلالها إلى تخطّي التّحديات القاسية التي يفرضها الفقر، والتّشرد، والجوع، والكوارث الطّبيعية. كما أنها تشكل إحدى الرّكائز المتعدّدة لبرنامج المشاركة المجتمعية الذي تعتمده أمازون.

 

الأكثر مشاهدة