بنوك 24

رئيس بنك التنمية الإفريقي يزور الإمارات لتعزيز التعاون بمجالات البنية التحتية

رئيس مجموعة البنك
رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية أكينوومي أديسينا يصل دبي

قال بنك التنمية الإفريقي، إن رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، الدكتور أكينوومي أديسينا، وصل إلى دبي، اليوم، في مستهل زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة تستغرق ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يجتمع رئيس مجموعة البنك مع الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم وزير المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيعقد أديسينا أيضًا اجتماعات ثنائية مع كبار أعضاء الحكومة ورؤساء الشركات شبه الحكومية، وتشمل مناقشات مع وزيرة الدولة للتعاون الدولي، ريم الهاشمي، التي تشغل أيضًا منصب العضو المنتدب لمعرض إكسبو 2020 دبي، ووزير الدولة للشؤون الإفريقية، الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وسينصب جزء كبير من تركيز الزيارة على تعزيز العلاقات وبناء تعاون أوثق بين بنك التنمية الأفريقي والإمارات العربية المتحدة.

وقال أديسينا: "نحن حريصون على أن تصبح الإمارات العربية المتحدة شريكًا مهمًا ومستثمرًا مهمًا في إفريقيا"، مضيفًا: "هناك الكثير الذي يمكن لبنك التنمية الأفريقي والإمارات العربية المتحدة القيام به معًا".

بالنظر إلى الدفع القوي لبنك التنمية الإفريقي لتمويل البنية التحتية في القارة -من بين المجالات الأخرى ذات الأولوية التي لا تقل أهمية- سيجتمع أديسينا مع الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية، سلطان بن سليم، إذ تعد موانئ دبي العالمية هي أكبر مشغل للموانئ، وتعمل في 78 محطة بحرية وداخلية في أكثر من 60 دولة، كما ينشط بنك التنمية الإفريقي في تمويل مشاريع البنية التحتية للموانئ في إفريقيا.

ومن المتوقع أن تكون الطاقة المتجددة مجالًا محتملًا لمصالح الاستثمار المشتركة، إذ حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازات كبيرة في مجال النمو الأخضر والطاقة المتجددة، كما سيزور رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي صندوق أبوظبي للتنمية.