التمويل والبنوك

البنك التجاري الدولى CIB أفضل بنك في مصر 2022 من «جلوبال فاينانس»

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي CIB

أعلنت مجلة جلوبال فاينانس عن جوائزها السنوية التاسعة والعشرين لأفضل البنوك في العالم لعام 2022. وقالت المجلة إن البنك التجاري الدولي CIB فاز بجائزة أفضل بنك فى مصر لعام 2022.


وأشارت إلى أنه تم اختيار الفائزين في أكثر من 150 دولة ومنطقة عبر إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى وأوروبا الوسطى والشرقية وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأوروبا الغربية.

وقال جوزيف دي جيارابوتو، الناشر ومدير التحرير في جلوبال فاينانس، إنه مع دخول عالم المال في حالة اضطراب من الغزو الروسي لأوكرانيا، يواجه قادة الشركات مجموعة جديدة من التحديات فيما يتعلق باختيار علاقاتهم المصرفية، وبعد الصعوبات الهائلة التي أحدثها الوباء، تتطلب هذه التغييرات مزيدًا من الاهتمام بالعلاقات التجارية العالمية، حيث تدعم جوائزنا صناع القرار في اختيار أفضل الشركاء الماليين.

وسيتم الإعلان عن جوائز أفضل بنك في العالم بشكل عام في الصيف وسيتم نشره في أكتوبر، إلى جانب أفضل البنوك العالمية في أكثر من اثنتي عشرة فئة رئيسية، مشيرًا إلى أن الفائزون بجوائز هذا العام هم البنوك التي اهتمت بعناية باحتياجات عملائها في الأسواق الصعبة وحققت نتائج قوية مع إرساء أسس النجاح في المستقبل.

ولفتت إلى أنه تم إجراء جميع الاختيارات من قبل محرري Global Finance بعد مشاورات مكثفة مع المديرين التنفيذيين الماليين للشركات والمصرفيين والمستشارين المصرفيين والمحللين في جميع أنحاء العال، وعند اختيار هذه البنوك الكبرى، نظرت Global Finance في العوامل التي تراوحت بين الهدف الكمي والذاتي المستنير.

تضمنت المعايير الموضوعية التي تم النظر فيها؛ النمو في الأصول، والربحية، والوصول الجغرافي، والعلاقات الاستراتيجية، وتطوير الأعمال الجديدة والابتكار في المنتجات، فيما تضمنت المعايير الذاتية آراء محللي الأسهم ومحللي التصنيف الائتماني والاستشاريين المصرفيين وغيرهم من المشاركين في الصناعة.

وسيتم تكريم الفائزين في حفل توزيع الجوائز الذي يُقام خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن العاصمة في نادي الصحافة الوطني صباح يوم 15 أكتوبر 2022.