التمويل والبنوك

البنك الزراعي يعلن عن برنامج لمساعدة الأسر على إنشاء مشروعات خاصة بمحافظة قنا

حفل تيسيير زواج 100
حفل تيسيير زواج 100 فتاة

أعلن البنك الزراعي المصري عن برنامج لدعم الأسر في محافظة قناة ومساعدتها على إنشاء مشروعات خاصة بها وتسويق منتجاتها بهدف الارتقاء بمستوي معيشة تلك الاسر، وذلك في إطار توجهات الدولة والبنك المركزي المصري لدعم الأسر المصرية تحت مظلة المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

جاء ذلك على هامش قيام البنك بتنظيم عدد من الفعاليات بمحافظة منها، منها إفتتاح فرع للبنك بمدينة فرشوط بالمحافظة وحفل تيسيير زواج 100 فتاة ضمن مبادرة حياة كريمة، بحضور اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ومسئولي قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والشمول المالي بالبنك المركزي وعدد من نواب مجلس النواب.

وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك إن البنك سيبدأ بمساعدة 100 أسرة بالمحافظة على إنشاء مشروعات خاصة بها وتوفير كافة الخدمات غير المالية لها لإنشاء هذه المشروعات من بلورة الأفكار والمساعدة في إعداد دراسات الجدوى وتيسيير استخراج التراخيص والحصول على التمويلات بفائدة مخفضة، وذلك بهدف العمل على خلق فرص عمل لأهالي الصعيد وعدم إنتظار الوظيفة الحكومية.

وأضاف أن البنك يضع كافة الإمكانيات لتحقيق التنمية الشاملة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والبنك المركزي بدعم المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي ستغير وجه الحياة الريفية وتحسن مستوي معيشة سكان القري وخلق فرص العمل وتحقيق الشمول المالي بالإضافة الي تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح فاروق أن المركزي المركزي يعد من أكبر الداعمين للقطاع الزراعي ويوليه أهمية كبيرة، وقد أعطى توجيهات واضحة ومحددة لدعم الفلاحين وصغار المزراعين وهو ما يعد حاليا على رأس أولويات البنك، مشيرا إلى أن البنك الزراعي المصري لديه العديد من البرامج التمويلية لدعم  الفلاحين والمزراعين منها برنامج تمويل بعائد 5% وبرنامج الري الحديث الذي يتم تمويله على 10 سنوات بدون فوايد بفترة سماح لمدة عام.

وأضاف أن البنك يتوسع حاليا في دعم المشروعات المتناهية الصغر من خلال مبادرة "باب رزق" وهي من أحدث البرامج التمويلية التي أطلقها البنك الزراعي المصري تحت رعاية البنك المركزي لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر للأسر الريفية وتمكين المرأة الريفية والمعيلة والشباب في قرى الريف المصري على فتح مشروعاتهم وأعمالهم الخاصة بما يوفر فرص عمل للشباب ويحقق لهم الاستفادة الكاملة من الخدمات المصرفية والبرامج التمويلية التي يقدمها البنك بما يدعم توجهات الدولة لتحقيق الشمول المالي.

وطالب رئيس البنك الزراعي، الشباب والاسر ممن لديهم أفكار مشروعات بضرورة التقدم، للحصول على الدعم لإنشاء هذه المشروعات، في كافة مراحلها، مشيرا إلى أن من ليس لديه أفكار مشروعات، عليه بالتوجه إلى المحافظة لتوفير أفكار مناسبة وقابلة للتنفيذ وفقا لدراسة إحتياجات المحافظة.

وأشار إلى أن البنك ينفذ عدد من القوافل التوعوية والتنموية التي تجوب قرى حياة كريمة للتوسع في إتاحة الشمول المالي وتعزير المبادرات الرئاسية، كما ندعم جهود مؤسسات المجتمع لتوفير الرعاية الاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير حياة كريمة وأدمية تليق بالمواطن المصر.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي أن هناك إهتاما كبيرا بالصعيد، ودعم الأهالي والأسر فيه، وفتح فرع جديد في فرشوط بقنا يأتي في إطار الإهتمام المتزايد بالصعيد وفقا لتوجيهات البنك المركزي، مشيرا إلى ان البنك قام بتنظيم العديد من الفعاليات الداعمة للصعيد ولتحقيق التنمية الشاملة فيه، في ظل الأهمية الكبيرة للصعيد كجزء مهم من مصر، في إطار تحقيق استراتيجية الشمول المالي والتنمية الاقتصادية.

 

Description: WhatsApp_Image_2022-03-29_at_2_37_39_AM_(2)

 

Description: WhatsApp_Image_2022-03-29_at_2_37_39_AM

 

الأكثر مشاهدة