التمويل والبنوك

الأهلي للصرافة: 255 مليون جنيه حصيلة أمس من تنازلات العملات الأجنبية

عبدالمجيد محيى الدين
عبدالمجيد محيى الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة

قال عبدالمجيد محيى الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن حصيلة الشركة لتنازلات العملاء من العملات الأجنبية والعربية سجلت نحو 255 مليون جنيه أمس الإثنين.


وأضاف عبدالمجيد أن فروع الشركة والتي تبلغ 56 فرعًا يعملون على مدار الساعة، وتتركز حصيلة التنازلات في هذه الفترة في عملات الدولار واليورو والريال السعودي والدرهم الإماراتي والجنيه الاسترليني.

وأعلن بنكا الأهلي المصري ومصر عن طرح شهادة ادخار جديدة مدة سنة بسعر عائد سنوي 18%. إذ طرح البنك الأهلي المصري شهادة ادخار مدة عام بسعر عائد سنوي 18%، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة وإصدار بطاقات ائتمانية، كما يمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 شهور من شرائها.

وأعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب" وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، إذ تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريًا، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر. 

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصـري رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس، ليصل الى 9.25% و10.25% و9.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%.

 

الأكثر مشاهدة