التمويل والبنوك

مجموعة QNB تعرض منتجاتها الرقمية في إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022

مجموعة QNB
مجموعة QNB

تشارك مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، بجناح خاص بالبنك في معرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية، وذلك بصفتها الراعي الرسمي لنسخة هذا العام من المعرض، إذ ستقوم بعرض أحدث منتجاتها وخدماتها المصرفية الرقمية.

وتمثل هذه المشاركة مناسبة للبنك لاطلاع الزائرين بأحدث الحلول الرقمية والمنتجات المبتكرة المصممة خصيصًا لتلائم الاحتياجات المتغيرة للعملاء، كما تتيح له فرصة إبراز علامته التجارية خلال هذا الحدث العالمي الذي يعرض أكبر العلامات التجارية في مجال الخدمات الرقمية ويجمع خبراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة منظومة المدن الذكية في المناطق الحضرية.

وتأتي هذه المشاركة في إطار جهود البنك لتطوير التجربة المصرفية لعملائه عبر مجموعة متكاملة من أحدث حلول الدفع الرقمية المبتكرة التي تستوفي أعلى معايير الأمان والسلامة والخصوصية لإنجاز معاملاتهم المالية.

وسيكون لزائري الجناح فرصة الاطلاع على أحدث منتجات وحلول الدفع المبتكرة للبنك من أبرزها خدمة QR Pay وQNB Pay وFace Pay وSmart Card Kiosk وQNB Simplify وWeChat Pay، حل الدفع دون لمس المخصص للزوار الصينيين، الذين يسافرون إلى وعبر دولة قطر، إذ كان QNB أول بنك في قطر يقوم بإطلاقه.

 كما يعرض الجناح حلولًا مصرفية مبتكرة طورها QNB بهدف تلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوسيع شبكاته للشركاء التجاريين. وتعمل محطات QNB الذكية القائمة على نظام Android على إنشاء منصة مثالية لدفع الابتكار والتوسع في مجالات قبول المدفوعات الناشئة والبديلة.

ويتضمن الجناح أيضًا مجموعة متكاملة من خدمات QNB المصرفية عبر الجوال من بينها خدمة QR Pay التي تتيح للعملاء من مستخدمي أجهزة iOS وAndroid الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR) لدى التجار المشتركين، إلى جانب خيارات الدفع دون لمس Apple Pay وFitbit Pay وGarmin Pay التي كان QNB أول بنك في قطر يقوم بإطلاقها.

وخصص البنك أيضًا جزءًا من الجناح لعرض خدمات الإصدار الذاتي للبطاقات المصرفية، إذ سيقوم بالكشف عن جهاز الخدمة الذاتية Smart Card Kiosk، الذي يتيح للعملاء الحصول فوريًا على بطاقة مسبقة الدفع، واستبدال بطاقاتهم الائتمانية أو بطاقات الخصم، وتغيير رقم التعريف الشخصي وإعادة شحن البطاقات المدفوعة مسبقًا وذلك دون الحاجة لزيارة الفرع.

وبهذه المناسبة، قال عادل المالكي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في المجموعة: "يسعدنا أن يتمكن زائري جناح QNB في معرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية من اختبار أحدث منتجاتنا بدءًا من خدمة QR Pay ووصولًا إلى خدمة الإصدار الذاتي للبطاقات باستخدام جهاز Smart Card Kiosk".

وسيكون لزوار الجناح أيضًا فرصة الاستماع لشرح تفصيلي حول ميزة FacePay وهي أحدث التقنيات التي تسمح للعملاء بالشراء باستخدام بيانات التحقق الحيوي من ملامح الوجه والتي تم تطويرها بالتعاون مع Visa وPopID، وQNB Simplify، منصة بوابة الدفع المتكاملة التي تتيح للشركات والشركات الصغيرة والمتوسطة حلول الدفع بالبطاقات عبر الإنترنت وإصدار الفواتير الإلكترونية وتصميم متجر الويب.

تتواجد مجموعة QNB، التي تفخر بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا، في أكثر من 31 بلدًا وثلاث قارات حول العالم عبر فروعها وشركاتها التابعة، حيث تقدم مجموعة شاملة من أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية لعملائها.

ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 27000 موظف في أكثر من 1000 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4500 جهاز.

 

الأكثر مشاهدة