بنوك 24

الأهلي للصرافة: حصيلة الشركة من تنازلات العملاء للعملات الأجنبية تتخطى المليار جنيه

عبد المجيد محيى الدين
عبد المجيد محيى الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة

قال عبدالمجيد محيى الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة حصيلة الشركة لتنازلات العملاء من العملات الأجنبية والعربية تتخطى حاجز المليار جنيه خلال هذة الفترة.

وأضاف عبدالمجيد فى حصيلة التنازلات في هذه الفترة تتركز في عملات الدولار واليورو والريال السعودي والدرهم الإماراتي والجنيه الاسترليني.

وأعلن بنكا الأهلي المصري ومصر عن طرح شهادة ادخار جديدة مدة سنة بسعر عائد سنوي 18%. إذ طرح البنك الأهلي المصري شهادة ادخار مدة عام بسعر عائد سنوي 18%، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة وإصدار بطاقات ائتمانية، كما يمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 شهور من شرائها.

وأعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب" وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، إذ تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريًا، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر. 

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصـري رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس، ليصل الى 9.25% و10.25% و9.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%.